اهتماماتك

لماذا لجأت هذه الفنانة إلى تصوير النساء عاريات في الشوارع؟

لماذا لجأت هذه الفنانة إلى تصوير ال...

محتوى مدفوع

دائما ما تظهر منحنيات النساء بشكل مختلف، في صور الفنانة الاسترالية بيك جوان، فهناك شيئان ثابتان في جلسات تصويرها، هما النساء العاريات ووجود جملة I am enough  بمعني "أنا أكفي" مرسومة في الخلفية على الحائط، فهذه العبارة هي عنوان مشروع الفن المجتمعي الخاص بها والذي يشمل تصوير النساء عاريات في الأماكن العامة للاحتفال بجمالهن الطبيعي. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لا تقوم "بيك" بأي تعديلات على الصور، ولا تخضع النساء المشاركات في الصور لأي نوع من المكياج أو أدوات الإضاءة ما عدا أشعة الشمس المشرقة، حيث إن كل جلسات التصوير تتم مع بزوغ الفجر. وتقوم "بيك" برشّ كلمات "أنا أكفي" بالطلاء

دائما ما تظهر منحنيات النساء بشكل مختلف، في صور الفنانة الاسترالية بيك جوان، فهناك شيئان ثابتان في جلسات تصويرها، هما النساء العاريات ووجود جملة I am enough  بمعني "أنا أكفي" مرسومة في الخلفية على الحائط، فهذه العبارة هي عنوان مشروع الفن المجتمعي الخاص بها والذي يشمل تصوير النساء عاريات في الأماكن العامة للاحتفال بجمالهن الطبيعي.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لا تقوم "بيك" بأي تعديلات على الصور، ولا تخضع النساء المشاركات في الصور لأي نوع من المكياج أو أدوات الإضاءة ما عدا أشعة الشمس المشرقة، حيث إن كل جلسات التصوير تتم مع بزوغ الفجر.

وتقوم "بيك" برشّ كلمات "أنا أكفي" بالطلاء على أي جدار في الأماكن العامة، بشكل فريد من نوعه، لكل جلسة تصوير.

وهذه الكلمات هي نفسها التي ترددها الفنانة (34 عامًا) في المرآة كل يوم وهي التي كُتبت على جميع جدران منزلها بعد سماعها لأول مرة على "يوتيوب".

وكانت "بيك" تبحث عن الإيجابية بعد مرورها بتجارب شخصية صعبة، فقبل عيد ميلادها الـ 21 عانت من اضطرابات الأكل وقضت مدة في مركز إعادة التأهيل بعد إدمان الكحول، كما أنها كانت تشعر بعدم احترام الأقربين لها في بعض الأحيان.

ولكن بدلاً من التركيز على الألم سعت بيك للعثور على وسيلة للتغلب عليه، ويبدو أنها عثرت على ما تبحث عنه في فيديو لطبيب نفسي على اليوتيوب، وأثرت فيها جملة "أنتِ كافية"، ومنذ ذلك الحين بدأت الفنانة الأسترالية مشروعها الفني.

وتأمل "بيك" حاليًا أن تتمكن من مساعدة النساء، ليدركن جمال أجسادهن العارية.

اترك تعليقاً