بدعوى تمكين المرأة.. “البكيني” الزي الرسمي لموظفات هذا المقهى!

11111

آمال أحمد

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على مقهى في واشنطن يتم فيه استدراج وإغراء الزبائن، عبر الزي الخاص بالموظفات، اللواتي يرتدين البكيني.

ويحمل المقهى اسم “بكيني بينز اسبرسو”، وتقوم فيه  الموظفات الحسناوات بصنع القهوة وهن يرتدين البكيني أوالملابس الداخلية! فيما اختارت بعضهن التخلي عن القطعة العلوية للبكيني ووضع الملصقات على صدورهن.

ويمتلك المقهى رجل الأعمال كارلي جو، وقد حققت فكرته نجاحًا كبيرًا، ليفتح عدة أفرع أخرى. كما حصل المقهى على تصنيف “الخمس نجوم” ويتابعه عشرات الآلاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر كثيرون أن هذا المقهمى وما ترتديه الفتيات هناك، هو بمثابة عودة إلى الوراء بخصوص تحقيق المساواة بين الجنسين، إلا أن أصحاب المقهى يصرون على أنها خطوة مهمة لتمكين المرأة!

ونشر أصحاب المقهي عبر صفحته في الإنترنت: “هذا المكان يشجع على تمكين المرأة وزيادة ثقتها بنفسها، فللمرأة حق  التصويت، ولها حق اختيار ميولها الجنسية، وتستحق أن تصبح قائدة مميزة، أوسيدة أعمال ناجحة، وكذلك من حقها أيضا الترشح للرئاسة!”.

وعبرت الموظفات عن سعادتهن بالعمل في هذا المقهى بقولهن: “من حقنا العمل بثقة وكرامة، بغض النظر عما نرتديه سواءً أكان بدلة أم بكيني”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com