هذا ما يتعين عليكِ تناوله قبيل الصعود إلى الطائرة

هذا ما يتعين عليكِ تناوله قبيل الصعود إلى الطائرة

أشرف محمد

تحظى الوجبات التي ينصح بتناولها قبل الصعود إلى الطائرة بأهمية خاصة جداً لدورها في الحفاظ على صحة وتوازن الأشخاص بصورة عامة طوال فترة الرحلة الجوية. وكشفت من جانبها خبيرة التغذية الاسترالية الشهيرة، لي هولمز، عن بعض الوجبات التي يوصى بتناولها قبل الصعود إلى الطائرة لضمان التمتع برحلة هادئة ومميزة.

ونقدم فيما يلي أبرز النصائح التي تقدمها هولمز بهذا الخصوص:

– الرحلات القصيرة ( من ساعة إلى 3 ساعات ): ينصح بتناول وجبة كبيرة غنية بالبروتين، كطبق أومليت مكون من 3 بيضات، إذ ثبت أن تلك الوجبة ستساعد على حدوث استقرار بضغط الدم وستساعد على توفير الشعور بالشبع. كما ينصح بتجنب أي شيء سيكون من الصعب هضمه أو قد ينتج عن تناوله خروج أي غازات. كما يمكن تناول مكسرات، فواكه طازجة أو شاي عشبي عند التواجد على متن الطائرة.

– الرحلات المتوسطة ( من 3 إلى 5 ساعات ): ينصح بتناول مشروب سموذي وحليب جوز الهند وخضروات أو فاكهة لتوفير الشعور بالشبع والحفاظ على نسبة الماء في الجسم. كما ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من الصوديوم منعاً لتعرض البطن للانتفاخ. ويوصى بتناول بعض الدهون الصحية التي من بينها الأفوكادو، وكذلك بعض الأشياء الغنية بالمغنيسيوم مثل الموز، ولا مانع أيضاً من تناول علبة تونة.

– الرحلات الطويلة ( 5 ساعات فما أكثر ): ينصح بالتركيز على نوعية الأطعمة المغذية الطازجة قبل الصعود إلى الطائرة، مثل الأطعمة المخمرة كالزبادي التي تساعد على تعزيز نوعية البكتيريا النافعة في الأمعاء. كما يمكن الإكثار من تناول البرتقال والخضروات ذات الألوان الزاهية لضمان الحصول على قدر كبير من فيتامين سي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com