اهتماماتك

بالصور.. شابة تجعل من جسمها لوحة فنية بعد معايرتها بمرضها الجلدي!

بالصور.. شابة تجعل من جسمها لوحة فن...

قليل منا من يرى وراء النقمة نعمة أو يأخذ الأمور بجانبها الإيجابي، مثلما فعلت الشابة الأمريكية آشلي سوتو، التي عانت لسنوات ولاتزال من مرض البهاق الجلدي. سوتو البالغة من العمر 21 عاماً تم تشخيص مرضها عندما كانت طفلة في الثانية عشرة، وفي غضون عام أخر فقط انتشر لديها المرض في كامل جسمها ما دفعها إلى أن تلتزم بارتداء قمصان طويلة الأكمام والبنطلونات، لكي لا يظهر شيء من جسمها خوفاً من أعين الناس. وحدث ذلك بعد أن تعرضت فعلياً للسخرية من إحدى صديقاتها عندما علقت عليها قائلة: "هل استحممت بمبيض اليوم؟!". https://www.instagram.com/p/BP80tUSBaVw/?taken-by=radiantbambi وصرحت سوتو لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد شعرت بالصدمة

قليل منا من يرى وراء النقمة نعمة أو يأخذ الأمور بجانبها الإيجابي، مثلما فعلت الشابة الأمريكية آشلي سوتو، التي عانت لسنوات ولاتزال من مرض البهاق الجلدي.

سوتو البالغة من العمر 21 عاماً تم تشخيص مرضها عندما كانت طفلة في الثانية عشرة، وفي غضون عام أخر فقط انتشر لديها المرض في كامل جسمها ما دفعها إلى أن تلتزم بارتداء قمصان طويلة الأكمام والبنطلونات، لكي لا يظهر شيء من جسمها خوفاً من أعين الناس. وحدث ذلك بعد أن تعرضت فعلياً للسخرية من إحدى صديقاتها عندما علقت عليها قائلة: "هل استحممت بمبيض اليوم؟!".

وصرحت سوتو لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد شعرت بالصدمة عندما سمعت التعليق وبكيت كثيراً، وكرهت نفسي بسبب المرض"، وأضافت:"لقد أرغمني ذلك على الاختباء من الناس وإخفاء جلدي حتى لا أتعرض للسخرية مرة أخرى".

لكن سوتو قررت أخيراً التخلص من عقدتها النفسية بطريقة ذكية وشجاعة، حيث قامت بتحديد بقع البهاق بقلم حبر أسود لتكتشف أن جسمها أصبح على شكل خريطة العالم، ثم نشرتها على صفحتها على إنستغرام لتحظى بإعجاب مئات الأشخاص.

منذ ذلك الحين، بدأت سوتو في رسم إبداعات أخرى مثل لوحة "ليلة النجوم" للفنان التشكيلي فان غوخ، ورسومات أخرى بألوان متعددة ما جعلها ترى في نفسها نوعاً آخر من الجمال لايتوفر عليه الكثيرون.

وتقول سوتو: "ما يعتبره الآخرون عيباً خلقياً حولته إلى شيء جميل وجعلته أمراً مقبولاً عندهم. لقد كنت أحاول دائما أن أجد طريقة أتقبل فيها حالتي المرضية وأتعايش معها بإيجابية، ولم أكن لأفعل ذلك قبل أن أبدأ فكرة الرسم هذه".

ولم تنس سوتو أن تعبر عن امتنانها لمعجبيها عبر إنستغرام ودعمهم لها قائلة أن الأمر لايتعلق بذوي البشرة السمراء أو البيضاء لأننا جميعنا بشر، لدينا المشاعر نفسها ونحمل قلوباً داخل صدورنا تجعلنا سواسية في هذه الدنيا".

اترك تعليقاً