اهتماماتك

تغلبي على الأوقات الصعبة التي تمرين بها في فترة الحمل بهذه الطرق

تغلبي على الأوقات الصعبة التي تمرين...

الحمل فترة ذهبية تعيشها المرأة، لهذا تحس برهبة كبيرة خلالها، ولا تعرف كيف تتصرف، بين ما تسمعه من نصائح وتقرأه في الكتب، وأين الحقيقة وما هي الخرافة؟! دوامة تدخلها المرأة ولا تحسن التصرف فيها غالبا، لهذا مبدئيا عليك أن تتأكدي أن فترة الحمل، شيء طبيعي تمر به جل النساء، وينجحن في التعامل معه بالفطرة، سواء أكان لديهن خبرة أم لا، لهذا ابعدي عنك الخوف، وإليك بعض النصائح التي بإمكانها أن تساعدك تجنبي الخوف الزائد  تخلّي عن الخوف المفرط الذي يصل إلى درجة الهوس! .. فإذا لم تكوني تعانين من أي مشاكل صحية أو تحذيرات طبية من الحركة أثناء فترة الحمل،

الحمل فترة ذهبية تعيشها المرأة، لهذا تحس برهبة كبيرة خلالها، ولا تعرف كيف تتصرف، بين ما تسمعه من نصائح وتقرأه في الكتب، وأين الحقيقة وما هي الخرافة؟!

دوامة تدخلها المرأة ولا تحسن التصرف فيها غالبا، لهذا مبدئيا عليك أن تتأكدي أن فترة الحمل، شيء طبيعي تمر به جل النساء، وينجحن في التعامل معه بالفطرة، سواء أكان لديهن خبرة أم لا، لهذا ابعدي عنك الخوف، وإليك بعض النصائح التي بإمكانها أن تساعدك

تجنبي الخوف الزائد 

shutterstock_421874788

تخلّي عن الخوف المفرط الذي يصل إلى درجة الهوس! .. فإذا لم تكوني تعانين من أي مشاكل صحية أو تحذيرات طبية من الحركة أثناء فترة الحمل، فتأكدي أنك شخص طبيعي جدا يمكنكِ المشي والحركة وممارسة كل أمورك اليومية والطبيعية.. مع القليل من الحذر فقط .. فلا تتقمصي دور الشلل الكامل لأنك حامل !

 الوزن الزائد والتورم أمر طبيعي 

shutterstock_315126221

أثناء فترة الحمل سيزيد وزنك وستنورم أطرافك، وهذه أمور طبيعية جدا، لا تحتاج أن تخافي منها أو تشتكي كثيرا، لأنها فترة وستمر وستعود الأمور إلى طبيعتها بعد الولادة مباشرة !

تجنبي المبالغة في أزياء الحمل 

shutterstock_365803175

الأزياء الذي تملكينها ممكن أن تستعمليها خلال الحمل، خاصة في الفترات الأولى، فأنت لست في حاجة أن تملأي خزانتك بأكملها بملابس الحمل، الذي من الممكن أن تجدي وقت لتلبسيها فيما بعد، اعتدلي في اختياراتك وشراؤك للأغراض ..

 لا تبخلي على نفسك بالنوم

shutterstock_509975125

إذا كنت من النوع الذي يغلب عليهم النوم بكثرة أثناء فترات الحمل فأنت محظوظة، لأن البعض يعاني من قلة النوم أثناء هذه الفترة، لهذا اخلدي إلى الراحة والنوم، لأنك ستدخلين على فترة ما بعد الولادة، الذي سيكون فيها طفلك بطل سهراتك الدائمة ..

تقلب المزاج شر لابد منه 

shutterstock_461867671

يجب أن يكون محيطك من زوجك وأسرتك على علم تام أنك مقبلة على فترة تغير مزاج حرجة، وستغلب عليك فترات الاكتئاب والإحباط من حين الى اخر، لهذا يجب أن لا تستغربي من وضعك، وكذلك محيطك يجب أن يتفهم هذه الفترة ..

 ثقفي في نفسك .. ولكن

shutterstock_342789167

قراءة كتب الحمل والتسجيل في صفوف الأمومة مفيدة للتخفيف من الخوف الذي يرافق فكرة وضع مولودك الأوّل.. لكن لا تبالغي كثيرا في الموضوع، لانه ليس اختبار ستدخلينه ويجب أن تحصلي علامات مرتفعة، لأنه في نهاية الـ9 أشهر ستعيشين ما ستعيشينه بنفسكِ وبعد ذلك ستتمكّنين من صياغة هذه الكتب وبناءً على تجربتكِ الخاصة والفريدة !

اترك تعليقاً