اهتماماتك

4 ديسمبر 2016

كيف تحولين عشرينات العمر إلى مرحلة للمرح والمغامرة؟

فترة الشباب وخاصة العشرينات من العمر، أجمل مراحل الحياة، ويجب ألا تهدريها، بل ينبغي أن تعيشي تفاصيلها الممتعة، لأنها تمر بسرعة.

في هذه المرحلة العمرية لا تكون هناك مسؤوليات وأعباء كثيرة، فاهتمي بنفسك وعيشي المغامرات واللحظات بشغف، واحرصي على ألا تضيع منكِ هذه الأيام السعيدة.

لتحقيق ذلك، اتبعي هذه النصائح لتستغلي هذه المرحلة بالشكل الصحيح...

اهتمي بجمالك



لا تهملي نفسك واعطي الاهتمام اللازم لجمالك. اهتمي بشعرك دومًا واجعليه قويًا وكثيفًا وحيويًا لأنه سيضعف مع تقدّم العمر، كذلك لا تهملي بشرتك واستخدمي مستحضرات لوقايتها من التجاعيد وأشعة الشمس، وواظبي على الماسكات الطبيعية.

لا تتزوجي باكرا



لا تجعلي الارتباط والزواج هوسا في حياتك، واعملي على تحقيق طموحاتك الشخصية في العشرينات. تمهلي قبل أن تدخلي القفص الذهبي، لأن الزواج سيحد من الوقت المتاح لديك لتعملي على تحقيق طموحاتك.

تجنبي أوقات العمل الطويلة



حاولي ألا تكون أوقات عملك طويلة، لأنها ستتعبك وتجردك من نشاطك وتحرمك من ممارسة هواياتك. امنحي نفسك الوقت الكافي كي تتفرغي لحضور الندوات وورشات العمل وصفوف الرياضة لتضيفي خبرات جديدة إلى مهارتك وتزيدي من ثقافتك.

لا تخافي من "النيولوك"



أنت في سن التمرد والجنون، قصّي شعركِ ولو لمرة واحدة بطريقة غريبة أو اصبغيه بألوان مثيرة. لا تكترثي لما يقوله الناس عن مظهرك، فإن لم تُقدمي على هذه الخطوة في العشرينات، فلن تستطيعي أن تقومي بها لاحقاً.

ابني قناعة شخصية واسمعي نصيحة الأم



النصائح التي يقدّمها بعض المحيطين بك تكون مفيدة ولكن ليس دائمًا، ولا يمكنكِ أن تحققي ذاتك وطموحاتك إذا استمعتي لما يقوله الآخرون، بل يجب أن تستفيدي من تجاربك لتبني قناعة شخصية، ولكن والدتك ستعطيك نصائح بناء على خبرتها في الحياة، استمعي لها كي لا تقعي في الأخطاء نفسها واستفيدي من خبرتها.

استمتعي



بناء حياة عملية قوية في عقد العشرين هو عنصر مهم كي تؤسسي حياتكِ إلى الأمد البعيد، وعلى الرغم من أهمية علاقاتك، وحياتك المهنية والتعليمية، إلا أنكِ يجب أن تستمتعي بوقتكِ أيضًا مع الأصحاب والرحلات والأنشطة اليومية المختلفة، كي لا يضيع شبابكِ في التعب والعمل.