فوشيا جديد فوشيا

كيف ينقذكِ طلاء الأظافر من التحرش والاغتصاب؟

ثقافة الاغتصاب هي معضلة متفشية في الكثير من المجتمعات، ولطالما كان لدى الفتيات هاجس التعرض للتحرش أو الاغتصاب في الأماكن العامة أو عند الخروج في موعد غرامي مع شخص لا يعرفنه جيدًا.

لكن شركة اسمها "أندر كافر كالرز" وجدت الحل الذي سيمكنهن من تجنب حوادث مشابهة، حيث اخترعت طلاء أظافر فريد من نوعه، لديه قابلية تغيير اللون إذا لمس أي مادة مخدرة مثل مادة الروهيبنول أو مخدر النشوة.

فإذا وضعت المرأة طلاء الأظافر الجديد، يمكنها فقط أن تغمر إصبعها في الشراب المقدم لها إذا كان مشكوكًا فيه، وتنتظر ما إذا كان سيطرأ تغيرعلى لون الطلاء أم لا، عندئذ، ستعرف إن كان الشراب يحتوي على مخدر.

ومع أن الطلاء الجديد لن يغير الواقع الفظيع لحوادث العنف الجنسي التي تتعرض لها واحدة من كل خمسة نساء في حياتها، إلا أن هذا الاختراع الجديد قد يكون أداة مفيدة لتجنب التحرشات غير المرغوب فيها، وقد يكشف هوية مغتصب محتمل بسهولة.

ووفقا لموقع "بوب شوغر"، فإن هذا الطلاء السحري سيمنح النساء بعض الثقة والإحساس بالسيطرة على الوضع المريب.

يُذكر أن الطلاء الجديد ابتكره أربعة طلاب في كلية الهندسة في جامعة ولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية، حين أرادوا إيجاد وسيلة لمساعدة زميلاتهم الإناث في الشعور بالأمان عندما يخرجن للسهر.

وسيكون هذا المنتج متوفرًا للبيع في العام 2017 حسب ما ذكرت شركة "أندر كافر كالرز" على صفحتها على فيسبوك ردًا على تعليقات المهتمين.

أخر الأخبار على فوشيا