اهتماماتك

15 نوفمبر 2016

ما هي الوظائف التي قد تصيبكِ بالإحباط ؟

تمضين في مكان العمل أكثر من ثلث حياتك، فتضطرين إلى التفاعل مع محيطك والتأقلم مع هذا الواقع الذي يصاحبكِ باستمرار، لكن الدراسات أثبتت أن بعض الوظائف ليست مصدرارتياحٍ للعاملين فيها، بل تكون مزعجةً، وتصبح سببا لإحباط الموظفين، لما يرونه ويسمعونه بشكل يومي.

وإليكِ أبرز هذه الوظائف :

مكتب السفريات

 



في وظيفتك بمكتب السفريات تنصحين الناس وتثيرين حماسهم كي يسافروا إلى هذه الوجهة بدلاً من تلك، فيما أنتِ قد تكونين قد تصفّحتِ صورها عبر شبكة الإنترنت ولم تتسنَّ لك فرصة زيارتها قبلاً.

توجهين الجميع وتتحدثين عن أجمل مدن العالم، ولكنكِ للأسف جالسة في هذا المكتب تشتاقين إلى السفر.

متاجر العلامات التجارية الفاخرة



أن تكوني بائعة في إحدى المحلات الفاخرة، هذا الوضع الأكثر ألمًا على الإطلاق، فالملابس والأحذية التي تحلمين بأن تريها على رفوف خزانتك الشخصية، مضطرّة إلى أن تكتفي بترتبيها على رفوف المتجر وبيعها لنساء أخريات.

خبيرة التدليك



التدليك من الأعمال المتعبة والتي تسبب لصاحبتها الإحباط، فهي تحرّك يديها وجسمها طوال النهار كي تعطي الآخرين شعورًا بالارتياح والاسترخاء، وتعود هي إلى منزلها بأوجاع وآلام أسوأ من التي أتى بها الزبون إليها.

موظفة المصرف



ضغط الأرقام يحاصرها من كل جهة، والخطأ في رقم واحد لا يغتفر ويؤدي إلى كارثة أحيانا، هذا إضافة إلى كميّة الأموال الكبيرة التي تمرّ بين يديْها يوميًّا، ولكن لا شيء منها يذهب إلى حسابها الخاص.

خاتم الجوازات في المطار



تراقب مئات وآلاف المسافرين يوميًا، تختم بإذن الدخول والخروج للمسافرين والقادمين، فيما قد تكون هي لم تصدر حتى جواز سفر خاص بها، ولا تستطيع حتى التفكير في رحلة إلى خارج البلاد.