"لغة الجسد والعيون".. ألغاز صامتة تفضح حقيقة المشاعر
"لغة الجسد والعيون".. ألغاز صامتة تفضح حقيقة المشاعر "لغة الجسد والعيون".. ألغاز صامتة تفضح حقيقة المشاعر
اهتماماتك

"لغة الجسد والعيون".. ألغاز صامتة تفضح حقيقة المشاعر

فريق التحرير

لا شك أن قراءة لغة الجسد، هي مهارة اجتماعية مهمة جداً، فهي تعطيك القدرة على قراءة المتحدثين من حولك، وبيان بعض الجوانب الخفية في شخصياتهم.

ويستطيع البعض قراءة تلك اللغة بشكل طبيعي، فيما يصعب على البعض الآخر ذلك، إلا أنه مع الانتباه قليلاً يمكن قراءة لغة الجسد، ومع الممارسة ستجدين الأمر سهلاً.

إذا أردت قراءة لغة جسد حبيبك، فقط راقبي تحركاته ونظراته وكل مواقفه، وستعرفين مدى اهتمامه بك، وستعرفين، حتما، ما إذا كنت جميلة في عين الرجل أم لا؟.

وفقاً لعلماء النفس، فإن لغة الجسد تلعب دوراً كبيراً خلال فترة الخطوبة، بل أهم من الكلمات نفسها، لأن الشخص قد يكذب في الكلام كثيراً، لكن جسده بكل تأكيد لا يمكن أن يكذب، كما أنه قد يخفي في قلبه مشاعر كثيرة سيفضحها جسده بكل تأكيد.

بعض الرجال تصدر عنهم لا إرادياً بعض علامات لغة الجسد الدالة على الحب والإعجاب، ومن علامات لغة الجسد عند الرجل العاشق:

اللقاء الأول

على المرأة أن تعرف تحليل لغة الجسد للرجل، الذي تلتقي به للمرة الأولى لكي تفهم ما يريده منها، فلغة الجسد لدى الرجال تكون واضحة، فإذا نظر إليك ورفع حاجبيه وأطلق ابتسامة، فهذا يعني أنك قد لفتِ نظره إلى شيء ما أحبه فيك.

ابتسامة العين

معروف عن العين أنها نافذة الروح، فمن خلالها يستطيع الإنسان التعبير عما بداخله من مشاعر دون إرادة منه، خاصة إذا كانت نظرة العين فيها بريق أخاذ ولمعة تدل على الرضا والارتياح، وهناك ابتسامة في العين تعتبر إحدى علامات لغة الجسد عند الرجل العاشق، لا يستطيع إخفاءها مهما حاول.

نبرة الصوت

أثبتت الدراسات أنه عندما يتحدث الرجل إلى المرأة بهدوء، وبقيت نبرة صوته واحدة لا تتغير طوال الحديث، فهو مهتم ويود معرفة المزيد عنك، أما في حال ارتجاف الصوت وتذبذب النبرة، فإن ذلك يعني أنه متردد ولايستطيع اتخاذ أي قرارات حاسمة تجاه مشاعره.

ولتكوني على يقين من أنك شخص مختلف بالنسبة له راقبيه وهو يتحدث إلى الآخرين، فإذا لاحظت ارتفاع نبرة صوته ولو قليلاً، فتأكدي من عشقه الكبير لك.

فرك اليدين أو الأذنين

يعتبر فرك اليدين أو الأذنين من أشهر علامات لغة جسد الرجل العاشق، فهي علامات تشير إلى زيادة معدل ضربات القلب نتيجة التعرض لموقف يثير في النفس، التوتر والقلق، فالرجل في هذه الحالة تكون لديه الرغبة في إخفاء مشاعره، وأيضاً الرغبة في التحلي بالهدوء.

وتعتبر هذه اللحظات من أصعب اللحظات التي قد يمر بها الرجل، حيث إن لديه الكثير ليقوله، ولكن لا يسعفه لسانه بسبب حالة التوتر والقلق التي يمر بها.

بحة في الصوت

أحد أشهر علامات لغة جسد الرجل العاشق، خاصة الرجل الخجول، هي حدوث بحة في الصوت في بداية الحديث، وقد يكون ذلك بسبب شدة التوتر وسرعة ضربات القلب، وبرغم أن الرجل قد يشعر بالحرج من هذا الموقف إلا أنه غالباً ما يحاول جاهداً التحلي بالهدوء، حتى يستطيع الحديث وعلى شفتيه ابتسامة عريضة يحاول إظهارها على وجهه.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة