اهتماماتك

5 قرارات مهمة عليك اتخاذها قبل الثلاثين.. اكتشفيها معنا !

5 قرارات مهمة عليك اتخاذها قبل الثل...

الشباب أجمل فترات العمر، تمرين به وأنت مفعمة بالصحة والنشاط والإقبال على الحياة، غير مبالية بأي أخطاء أو هفوات يمكن أن تقومي بها، لأن الأيام قادمة وبإمكانكِ أن تصلحي ما أفسدّته، وتتفادي الأخطاء، وتتعلمي وتنضجي... ومرحلة الشباب مهمة لأنك تحددين فيها اختياراتك، وتبنين أساسًا لطريق السعادة والنجاح والمستقبل وتحقيق الطموح ... لذا قدّم موقع “ليرنينج مايند” أهم 5 قرارات، يجب اتخادها في الحياة قبل الوصول إلى سن الثلاثين: حددي الأولويات: كل شخص جاء إلى هذا العالم ليؤدي دورًا معينًا، وفي هذه المرحلة أنتِ بحاجة لتتعرفي على دورك، بتحديد أولوياتك، باختيار مهنة معينة، أو نشاط محدد يجعلكِ تشعرين بمعنى لتواجدك ضمن

الشباب أجمل فترات العمر، تمرين به وأنت مفعمة بالصحة والنشاط والإقبال على الحياة، غير مبالية بأي أخطاء أو هفوات يمكن أن تقومي بها، لأن الأيام قادمة وبإمكانكِ أن تصلحي ما أفسدّته، وتتفادي الأخطاء، وتتعلمي وتنضجي...

ومرحلة الشباب مهمة لأنك تحددين فيها اختياراتك، وتبنين أساسًا لطريق السعادة والنجاح والمستقبل وتحقيق الطموح ...

لذا قدّم موقع “ليرنينج مايند” أهم 5 قرارات، يجب اتخادها في الحياة قبل الوصول إلى سن الثلاثين:

حددي الأولويات:

shutterstock_133192676

كل شخص جاء إلى هذا العالم ليؤدي دورًا معينًا، وفي هذه المرحلة أنتِ بحاجة لتتعرفي على دورك، بتحديد أولوياتك، باختيار مهنة معينة، أو نشاط محدد يجعلكِ تشعرين بمعنى لتواجدك ضمن هؤلاء البشر.

ومهما كانت أولوياتك في الحياة بسيطة، يجب تحديدها والتركيز عليها وتخصيص المزيد من الوقت وبذل الجهد والإخلاص من أجلها قبل فوات الأوان؛ لأن أصعب وأكثر اللحظات حزنًا، عندما يكتشف الإنسان أن حياته تمر بدون هدف.

 ابحثي عن وظيفة تحبينها:

shutterstock_252245953

إذا أجبرتكِ شهادتكِ الجامعية على أداء وظيفة معينة، ثم اكتشفتِ بعد مدة أنك لا تحبينها، لأنه غالبا عند اختيار التخصص يكون السن صغيرًا لا يسمح للشخص باتخاذ القرارات المناسبة، وفي هذه الحالة تصبح الوظيفة فرضًا واجبًا بعيدا عن الابداع، ما يجعلكِ تشعرين بالإحباط.

تأكدي أن الوقت لم يمر بعد لتصححي مساركِ، ابحثي في هواياتك وحددي ما تحبين واختاري الجديد، اسعي له بكل ما تملكين من قوة وتحدّي وظيفتك الحالية المحبطة.

 اطردي السلبيات من حياتك:

shutterstock_303004577

كل ما يزعجكِ ابتعدي عنه ولا تُحمّلي نفسك ما لاتحبينه، اجعلي السعادة وراحة البال هدفك، فالمنغصات المحيطة بك يجب التخلص منها.

لا تكثري الحديث مع من ينقلون لكِ السلبيات ويأخذون من طاقتك الكثير، تخلصي من الأصدقاء السلبيين أو حاولي أن تقنعيهم باتباع خطواتك في البحث عن التفاؤل.

 اهتمي بصحتك:

shutterstock_92789329

أنتِ فعلا في مرحلة الشباب وصحتك بأفضل حال، ولكن حاولي أن تدعمي صحتك من أجل المستقبل، بنوعية الأكل والمستحضرات التي تستعملينها، فالصحة مفتاح للراحة الجسدية والنفسية، مارسي الرياضة، اختاري الأكل الصحي، اقتربي أكثر من الطبيعة.

 تقبّلي نفسك:

shutterstock_483086359

هناك أشكال معينة للسلوك البشري، ولطريقة التفكير وللشخصية وحتى للمظهر الخارجي، معظم الناس يحاولون تحقيقها، لكن الحقيقة تؤكد أنه لا يمكن أن تكوني إنسانة سعيدة وأنت تحاولين كبت شخصيتك وتتبعين أحلام الآخرين.

لا يجب أبدًا أن تجبري نفسك على أن تصبحي نموذجًا ما لمجرد أنه النوع المفضل في المجتمع، ولتصلي للسعادة والإنسجام الداخلي يجب أن تكوني صادقة ومتصالحة مع نفسك، وأن تقنعي الناس بأنك الأفضل.

تعليقات

مقالات ذات صلة