حياتك

احتفالات يوم المرأة العالمي بنكهة أمريكية (فيديو)

  في يوم المرأة العالمي، الذي يصادف 8 مارس من كل عام، تحتفي معظم المؤسسات بإنجازات النساء حول العالم، حيث يتم التركيز على تفوقهن في شتى المجالات.  كما تدعم الكثير من المؤسسات العامة والخاصة، قضية تمكين النساء في معظم القطاعات، من خلال تسليط الضوء على قدراتهن وأعمالهن ونجاحاتهن.  من جانبها، تحتفي السفارة الأمريكية في أبوظبي، بشهر المرأة على طريقتها الخاصة، من خلال طرح عدد من البرامج، التي تهدف إلى تمكين المرأة أكثر في قطاعات الأعمال والرياضة والصحة النفسية وغيرها من المجالات.  وفي هذا السياق، التقت فوشيا بالملحق الثقافي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي، لوان ويلي، التي تحدثت عن

 

في يوم المرأة العالمي، الذي يصادف 8 مارس من كل عام، تحتفي معظم المؤسسات بإنجازات النساء حول العالم، حيث يتم التركيز على تفوقهن في شتى المجالات. 

كما تدعم الكثير من المؤسسات العامة والخاصة، قضية تمكين النساء في معظم القطاعات، من خلال تسليط الضوء على قدراتهن وأعمالهن ونجاحاتهن. 

من جانبها، تحتفي السفارة الأمريكية في أبوظبي، بشهر المرأة على طريقتها الخاصة، من خلال طرح عدد من البرامج، التي تهدف إلى تمكين المرأة أكثر في قطاعات الأعمال والرياضة والصحة النفسية وغيرها من المجالات. 

وفي هذا السياق، التقت فوشيا بالملحق الثقافي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي، لوان ويلي، التي تحدثت عن احتفاء السفارة الأمريكية بشهر المرأة هذا العام، كما تطرقت إلى كيفية تأثير فيروس كورونا على الفعاليات هذه الفترة؟

وشرحت ويلي باسهاب، عن شريحة النساء المستهدفات في برنامج Google Women Techmakers، مسلطة الضوء على الفائدة التي تعود عليهن بعد المشاركة. 

وقالت ويلي، إن فكرة المجلس الرياضي في أبوظبي، تعمد إلى دعم مشاركة المرأة في الرياضة، خاصة وأن الرجال هم المهيمنون في هذا المجال. 

وتطرقت ويلي للحديث عن دعم السفارة الأمريكية، لأمهات أصحاب الهمم في الأولمبياد الخاص، مشددة أن البرامج تهدف إلى توجيه المرأة للعناية بنفسها جسديًا وعقليًا، خاصة أولئك اللواتي لا يولين اهتمامًا واضحًا بأنفسهنّ، بل يركزن على الاهتمام بأبنائهن من أصحاب الهمم. 

وعن التحديات التي واجهتها في البرامج التي تدعم المرأة بالإمارات، قالت ويلي، إنها مبهورة بما تقدمه الإمارات العربية المتحدة للنساء، وكيف تعمل على تمكينهن في شتى المجالات. 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً