المعنفة السعودية "أمل" تلوم مركز ال...

حياتك

المعنفة السعودية "أمل" تلوم مركز العنف الأسري بالمملكة: ليش ما تفاعلتو؟!

تصاعدت أزمة المعنفة السعودية التي تُدعى "أمل" بعد نشرها عدة مقاطع فيديو كشفت خلالها عن قصتها المأساوية بسبب التعنيف الذي تعرضت له، حيث طلبت إنصافها من شقيقها وأقاربها، ففي رد فعل جديد خاطبت "أمل" مركز بلاغات العنف الأسري في المملكة العربية السعودية بطريقة انتقادية، بسبب مستوى تجاوبه معها. وتفاعلت السعودية المعنفة "أمل" مع مركز العنف الأسر عبر حساب لها فقالت: "تواصلت معكم ومع الاستاذ خالد ابالخيل شخصيًا وقال يكلمونك الزميلات كلموني لكن يحتروني اموت قد استعنت فيهم قبل خمس سنوات وقبل ثلاث سنوات ماسوو شي معي حدوني هنا مع الأسف". ورد عليها المركز قائلًا: "أختي الكريمة: نحن في خدمتك، نأمل

تصاعدت أزمة المعنفة السعودية التي تُدعى "أمل" بعد نشرها عدة مقاطع فيديو كشفت خلالها عن قصتها المأساوية بسبب التعنيف الذي تعرضت له، حيث طلبت إنصافها من شقيقها وأقاربها، ففي رد فعل جديد خاطبت "أمل" مركز بلاغات العنف الأسري في المملكة العربية السعودية بطريقة انتقادية، بسبب مستوى تجاوبه معها.

وتفاعلت السعودية المعنفة "أمل" مع مركز العنف الأسر عبر حساب لها فقالت: "تواصلت معكم ومع الاستاذ خالد ابالخيل شخصيًا وقال يكلمونك الزميلات كلموني لكن يحتروني اموت قد استعنت فيهم قبل خمس سنوات وقبل ثلاث سنوات ماسوو شي معي حدوني هنا مع الأسف".

ورد عليها المركز قائلًا: "أختي الكريمة: نحن في خدمتك، نأمل منك كرما التواصل معنا عبر الرسائل الخاصة“، إلا أن المعنفة ردت مستنكرة على تفاعل مركز البلاغات، إذ أكدت أنها تواصلت من قبل مع المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، الذي حولها إلى موظفات في المركز دون فائدة.

وأضافت "أمل": "يوم نشرت وخليتوني بهالموقف جيتو ؟؟؟! ليش وانا اكلمكم ماتفاعلتو ليشششششش جاوبوني ليش؟".

وأردفت في تغريدة أخرى: "ليش ماخدمتوني يوم أكلمكم ليش سكتو عن الموضوع ؟؟ ليش وصلتوني لهالمرحلة اني انشر؟؟".

على صعيد آخر، ناشدت المعنفة أمل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كي ينقذها إذْ روت عبر مقاطع فيديو لها تفاصيل قصتها بعد تعرضها للعنف الشديد من قبل شقيقها ونساء في عائلتها منذ 7 سنوات قائلة: "دخل فيها واسطات من حريم والله العظيم من حريم ورجال، أخوي في وزارة الداخلية استخدم مكانتا في العمل، أخوي في المستشفى العسكري استخدم مكانتا، قلولي اشتكي، اشتكيت الآن، كل شي راح مني.. مافيه فايده".

واستطردت أنه تم تهديدها في حال أوصلت الأمر للأمير محمد بن سلمان، فقالت: "تعرف يا محمد بن سلمان كم جريمة جتني من كم سنة، عنف من أكثر من 10 سنوات، وحتى أنا على ذمة زوجي كان يعنفني قدام جوزي، كان يدخل بيتنا على أساس يبى يتفاهم معنا يضربني قدام زوجي".

وبينت: "طلقوني من زوجي، طلقوني من زوجي آذوا زوجي استغلوه ماديًا، دمروا وليدي، قاموا يرهبونه، إن معي سلاح وإني رح أخطفه وأنا متفقة مع أبوه، لا طليقي ضرني ولا أنا ضريته، والله العظيم ومع ذلك لما أنا تطلقت، اللي حصلي إني تعنفت كثير، ولما جيت أشكي على الناس ابي ناس تنقذني، اتهمت بالجنون، والله العظيم اتهمت حتى بالمخدرات".

واستكملت حديثها: "رحت الرياض تركتهم ماتركوني، رحت مكة ما تركوني، فيه ناس لهناك لحقوني، تسببوا بقطعة رزقي، تسببوا بتشردي بالشوارع، آذوا ولدي، خلاص ماعاد يبي يشوفني، صاروا يسوولوا ترهيب، الولد الان تدمرت نفسيته، ما ضل غير بنتي غادة، اللي ما دخلت جامعة من كثر ما شردوني (..) جوالاتي انسرقت".

وأضافت المعنفة: "شفت في الدنيا اعتداءات من 7 سنوات وقبل 7 سنوات، ما نشرت في تويتر مثل البنات ولا اتكلمت مثل البنات، عقلانية جدا، يقلولي يا امل قدمي شكاوى وتمشي حقوقك، قدمت شكاوي، استعنت فيه محامين، خذلوني، بمجرد مايشوفون الجاني، كلهم يستخدمون واسطاتهم كل حاجة ومعارفهم (..) ويعتدي علي اخوي لاني زرت امي وابوي صرلي 5 سنين ما شفتهم، ولما اعتدى علي طلعوه كلهم من السجن بربع ساعة".

واختارت الناشطة السعودية في مجال حقوق الإنسان مريم العتيبي، طريقًا بقيادتها حملة للدفاع عن "أمل" مستخدمًة هاشتاج #أنفذوا_أمل بعد ظهورها في عدة مقاطع فيديو تروي فيها ما تعرضت له.

واستخدمت مريم العتيبي حسابها على موقع "تويتر" ونشرت عدة تغريدات تضامنت فيها مع المواطنة السعودية "أمل" فقالت تحت هاشتاغ ‏‎#انقذو_امل: "أعتقد أن كل مظلومة قررت الخروج للعلن قد وصلت مرحلة البحث عن طوق نجاة من أي مكان وهناك من أوصلها لهذه المرحلة".

واستطردت: "لذا ودون علم منها ستصبح جاهزة للاستغلال من جهات كثر فقط من أجل الحصول على فرصة حياة، طوق نجاة، أمل صغير، مضيفة؛ وهكذا يصنع الموظف والمسؤول الفاسد قصة هاربة جديدة".

وأمضت مريم العتيبي في تغريدة أخرى، طالبت فيها بمحاسبة كافة المسؤولين عن وصول "أمل" لهذه المرحلة، فكتبت قائلة: "‏أعتقد أن محاسبة الموظف أو المسؤول أو الجهة التي أخلت بأي جزء من مهامها أمر ضروري ويجب أن يكون علني لأن صناعة مظلوم مقهور وهارب وخائف من أرضه ووطنه أخبث الصناعات وأقذرها على الإطلاق".

وتابعت "العتيبي" قائلة: "كما أنني أظن أنها لا تختلف عن صناعة إرهابي من قبل متطرف استحوذ على أحد المنابر".

وبينت الناشطة في مجال حقوق الإنسان قائلة: "‏أُعيد.. واثقة تمامًا أن صناعة هارب مظلوم ومقهور وخائف من وطنه وأرضه من أخبث الصناعات وأقذرها على الإطلاق، كما أنها تعادل في الخسة صناعة إرهابي حاقد على وطنه وأرضه، فكلاهما تعرض لضغط رهيب وعُبث بإرادته وحدد مصيره مِن قِبل مستفيد ومن ثم صار جاهزاً للاستغلال ...‎#انقذو_امل".

وتفاعل العديد من المتابعين مع مريم العتيبي إذْ ردت على متابع قال لها: "شئ صحي وطبيعي أن نجد متجاوزين للنظام ولكن الغير صحي أن نجد من ينبذ لحمه ودمه وعرضه ويكون عدوا له هذا هو المرض وهذا هو السرطان الذي يفرق الرحم ويمزقه لاحول ولاقوة الا بالله كيف امتلاء قلبه حقد وعداوتا على عرضه واخته يجب التحقق ومعاقبة كل متجبر وفاسد اللهم عافنا مما ابتليتهم واهدهم".

وفي رد مريم العتيبي قالت: "(هذا الكلام عاطفي ولا علاقة له بالمنطق) فكلنا نعرف أن المختلين (السيكوباتيه) يختارون ضحاياهم عادةً من المقربين خاصة النساء والأطفال وكبار السن (أي من يعتقدون أنه أضعف منهم بكثير ويمكن السيطرة عليه) لذا ليس من المنطق أن تغفل الجهات المسؤولة هذا الجانب وتتجاهله.. #انقذوا_امل".