حياتك

تجنّبي أن تقعي في هذه الأخطاء عند غسل الملابس!

تجنّبي أن تقعي في هذه الأخطاء عند غ...

ربما تجد المرأة نفسها أمام مهمة شاقة في كل مرة تقوم فيها بغسل الملابس الخاصة بها وبأسرتها، وربما ما يزيد من صعوبة الأمر أنها تقع في بعض الأخطاء التي يمكن أن تترك الملابس في حالة أسوأ مما كانت عليها قبل أن يتم وضعها في الغسالة. وكشف خبراء متخصصون في نمط الحياة من متجر بيع الأجهزة الكهربية بالتجزئة على الإنترنت AO.com عن أشياء بسيطة، قد تقع بسببها ربات البيوت في أخطاء تتسبب في ظهور بقع أو حتى تكوّن ثقوب صغيرة في أقمشة الملابس. ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي : - ترك سحّاب السراويل مفتوحًا عند الغسيل قد يتسبب في نتف

ربما تجد المرأة نفسها أمام مهمة شاقة في كل مرة تقوم فيها بغسل الملابس الخاصة بها وبأسرتها، وربما ما يزيد من صعوبة الأمر أنها تقع في بعض الأخطاء التي يمكن أن تترك الملابس في حالة أسوأ مما كانت عليها قبل أن يتم وضعها في الغسالة.

وكشف خبراء متخصصون في نمط الحياة من متجر بيع الأجهزة الكهربية بالتجزئة على الإنترنت AO.com عن أشياء بسيطة، قد تقع بسببها ربات البيوت في أخطاء تتسبب في ظهور بقع أو حتى تكوّن ثقوب صغيرة في أقمشة الملابس.

ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي :

- ترك سحّاب السراويل مفتوحًا عند الغسيل قد يتسبب في نتف بعض قطع الملابس أو جعلها تبدو بشكل أشعث.

- الإفراط في استخدام المنظفات، حيث ثبت أن وضع كمية كبيرة من مسحوق أو سائل الغسيل في الغسالة أمر من شأنه أن يضر بالأقمشة ويترك بقعًا على قطع الملابس.

- وضع الجوارب كآخر قطع يتم غسلها، والأفضل أن تضعي تلك الجوارب أول شيء في الغسالة ( على اليمين في الخلف ) حتى تتأكدي من عدم ضياعها في الغسيل.

- تكديس الملابس داخل الغسالة بغرض توفير الوقت والمجهود، لكن هذا خطأ آخر جسيم، لأن وضع الملابس بتلك الكمية أمر يحول دون وجود مساحة للمياه ويتسبب في عدم نظافة بعض أجزاء الملابس، ولهذا ينصح بمعرفة سعة الغسالة قبل وضع أي حمولة.

- عدم تفريغ المصفاة، وهو خطأ يجب الانتباه إليه، حيث يجب تفريغها بعد كل استخدام.

- تشغيل وضعية الغسل السريع لكل شيء، والأفضل أن تتعرّفي سيدتي على إمكانيات غسالتك وأن تختاري الوضعية المناسبة للحمولة التي قمتِ بوضعها بداخلها.

اترك تعليقاً