حياتك

حتى لا تخسري أدواتك المنزلية قبل وقتها.. اتبعي هذه النصائح

حتى لا تخسري أدواتك المنزلية قبل وق...

محتوى مدفوع

يتسبب الاستعمال الخاطئ للأدوات المنزلية بعطبها، ولأنك لست خبيرة بهذه الأشياء، وحتى لا تتكلفي في استدعاء من يصلحها بمبالغ كبيرة، إليك مجموعة ملاحظات من طرف مختصين قد تساعدك في إطالة عمر أجهزتك المنزلية وتخفيف التوتر والتكاليف: غسالة الملابس - ازيلي الأشياء الثقيلة من الغسالة وتيقني أن الجيوب فارغة من قطع النقود المعدنية. - استخدمي مسحوق الغسيل المناسب حيث أن بعض المساحيق تنتج رغوة كثيرة تتسبب في إتلاف الغسالة. - احرصي على تنظيفها بعد كل غسلة ونشفي درج الصابون حتى لا يتشكل العفن. - اخرجي الملابس فور انتهاء غسلها حيث أن الملابس الرطبة تتسبب في إتلافها. - واهم نصيحة هي أن

يتسبب الاستعمال الخاطئ للأدوات المنزلية بعطبها، ولأنك لست خبيرة بهذه الأشياء، وحتى لا تتكلفي في استدعاء من يصلحها بمبالغ كبيرة، إليك مجموعة ملاحظات من طرف مختصين قد تساعدك في إطالة عمر أجهزتك المنزلية وتخفيف التوتر والتكاليف:

غسالة الملابس

- ازيلي الأشياء الثقيلة من الغسالة وتيقني أن الجيوب فارغة من قطع النقود المعدنية.

- استخدمي مسحوق الغسيل المناسب حيث أن بعض المساحيق تنتج رغوة كثيرة تتسبب في إتلاف الغسالة.

- احرصي على تنظيفها بعد كل غسلة ونشفي درج الصابون حتى لا يتشكل العفن.

- اخرجي الملابس فور انتهاء غسلها حيث أن الملابس الرطبة تتسبب في إتلافها.

- واهم نصيحة هي أن تشغلي الغسالة مرة في الشهر وهي فارغة في أعلى درجة حرارة مع الشطف. كما يُنصح بإضافة عصير الليمون أو الخل أو أي مادة مزيلة للرواسب في درج الصابون.

الثلاجة

- تبدأ صيانة الثلاجة قبل وصولها لبيتك بمراعاة الأمور التالية:

- يُفترض أن تنقل الثلاجة في وضع أفقي وأن لا تميل أكثر من 4 درجات إذ إن ذلك يتسبب بتسرب الغاز المضغوط ويلحق الأذى بالنظام بأكمله.

- عليك الانتظار لفترة 6 ساعات قبل تشغيلها والتأكد أنها لم تصل بحالة ميلان و15 ساعة إن ساورك الشك.

- احذري من وضع الأطباق الساخنة في الثلاجة ودعيها تبرد أولا.

- لاحظي أن الثلاجات الحديثة لاتحتاج لإزالة الجليد عنها مرتين في السنة ورغم ذلك فينصح بإجراء عملية تنظيف كاملة من وقت لآخر مع ضرورة قطع التيار الكهربائي عنها اثناء التنظيف، ولا تغفلي تنظيف الجزء الخلفي باستخدام مكنسة الكهرباء للتخلص من الغبار.

غسالة الأطباق

- احرصي على ترتيب الأطباق بصورة صحيحة بعد غسلها من بقايا الطعام والدهون. إضافةً إلى إزالة أي ملصقات على الأكواب والأطباق.

- احرصي على أن لا تتلامس الأطباق ببعضها فهذا يعطل رش المياه.

- اختاري المسحوق المناسب لتحافظي على سلامة الغسالة مع ضرورة منع أدوات المائدة والأشياء الصغيرة من التناثر حتى لا تتسبب في إعاقة عملية الغسيل.

المايكروويف

- عند تسخين المنتجات خفيفة الوزن عليك وضع كوب ماء أيضا، إذ سيستوعب بعض إشعاعات المايكروويف ويؤدي إلى نتائج أفضل، مع التأكد من عدم وجود أي عوائق أمام فتحات التهوية.

- لاتضعي أي شيء ثقيل فوق الجهاز.

- احرصي على عدم استخدام الأواني الفخارية في الجهاز وتجاهل هذا قد يتسبب في اشتعال النار، وكذلك تجنبي تدفئة الطعام لفترة أطول من الوقت اللازم.

- من الضروري تنظيف المايكروويف من الشحوم والمخلفات الملتصقة على جدرانه باستخدام فوطة ناعمة.

التوستر

- ابعديه عن الماء وعن الأجسام القابلة للاشتعال مثل الستائر واحرصي أن تكون يداك غير مبللتين أثناء استخدامه، مع الأخذ بالاعتبار أن يستخدم لتحميص الخبز الجاف والمعجنات فقط وألا يكون مغطى بالزبدة أو الكريم.

- يجب تنظيف فتات الخبز المحمصة من الداخل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل مع إزالة توصيل الكهرباء قبل التنظيف.

الخلاطات

- لاتخلطي الطعام المطهي الساخن بل عليك الانتظار حتى يبرد، كما لا تستخدمي الخلاط لتكسير المكونات الجافة مثل البسكويت.

- من المهم للغاية عدم دخول المياه في موتور الخلاط ، وعليك إزالة التوصيلات الكهربائية عند الانتهاء من الاستعمال مع تنظيفه بقطعة قماش رطبة.

اترك تعليقاً