حياتك

4 أمور ابتعدي عنها بعد سنّ الـ35 .. تعرفي عليها!

4 أمور ابتعدي عنها بعد سنّ الـ35 .....

تقع الكثيرات من النساء، بعد سن الـ35، في بعض الأخطاء الشائعة، مما قد يؤثّر سلباً على صحتهن ورشاقتهن. وتتباين هذه الأخطاء ما بين الرياضة من ناحية، والغذاء من ناحية أخرى، لتصبّ في النهاية في نفس المجرى الضارّ بصحة ورشاقة المرأة. ومن أبرز الأشياء الممنوعة على النساء بعد وصولهن إلى سن الـ35: الغذاء منخفض السعرات أثناء التدريب   يحتاج الجسم في هذه السن إلى جميع العناصر اللازمة أثناء التدريب، ومن أبرزها البروتينات والدهون والكربوهيدرات، لذا يجب أثناء الرياضة نسيان النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية. الساونا بعد التدريب الساونا بعد التدريب المكثّف يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على المرأة في هذه

تقع الكثيرات من النساء، بعد سن الـ35، في بعض الأخطاء الشائعة، مما قد يؤثّر سلباً على صحتهن ورشاقتهن.

وتتباين هذه الأخطاء ما بين الرياضة من ناحية، والغذاء من ناحية أخرى، لتصبّ في النهاية في نفس المجرى الضارّ بصحة ورشاقة المرأة.

ومن أبرز الأشياء الممنوعة على النساء بعد وصولهن إلى سن الـ35:

الغذاء منخفض السعرات أثناء التدريب

 

يحتاج الجسم في هذه السن إلى جميع العناصر اللازمة أثناء التدريب، ومن أبرزها البروتينات والدهون والكربوهيدرات، لذا يجب أثناء الرياضة نسيان النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية.

الساونا بعد التدريب

الساونا بعد التدريب المكثّف يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على المرأة في هذه السن، ومن أبرزها الإغماء المفاجىء، بسبب فقدان الكثير من السوائل، ويفضّل بدلاً من الساونا شرب الكثير من الماء.

التمدّد أثناء الرياضة

الكثيرات من النساء لايتمددن أثناء الرياضة، مما يجعل العضلات في حالة استرخاء، وهو ما يسبّب لكِ مزيداً من الراحة في اليوم التالي، كما يجنّبكِ الإصابات أيضا.

المزيد من الغذاء أثناء الرياضة

على الرغم من أن الغرض من ممارسة الرياضة، هو فقدان بعض السعرات الحرارية، إلا أنكِ بعد وصولك الـ35 عاماً عليكِ تناول المزيد من الطعام بشكل صحيح أثناء التدريب، حيث أنه في المتوسط يتم فقدان 500 سعرة حرارية، لذا يجب أن يكون استهلاككِ للطعام مناسباً.

اترك تعليقاً