حياتك

احذري الكذب.. واعلمي أن الصدق يحفظ لكِ صحتكِ وسعادتكِ

احذري الكذب.. واعلمي أن الصدق يحفظ...

يميل الكثيرون منا إلى الكذب في بعض الأحيان، واصفين كذباتهم بأنها من نوعية "الكذبات البيضاء" لكونها غير ضارة بأي شكل من الأشكال، لكن ثبت وفق دراسة بحثية أمريكية حديثة أن الكذب بشكل عام يضر بالصحة، سواءً كان بحسن نية أو لا. واكتشف الباحثون في الدراسة نفسها التي أجروها بمختبر العواطف التابع لجامعة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية أن الأشخاص يلجأون إلى الكذبات البيضاء في تعاملاتهم مع الأشخاص الذين يحبونهم ليتجنبوا إيذاء مشاعرهم الخاصة. لكن، وبغض النظر عن السبب وراء الإقدام على تلك النوعية من الكذبات، فقد أظهرت نتائج الدراسة أن الكذب يضر بشكل دائم تقريباً بصحة الأفراد الذهنية والبدنية.

يميل الكثيرون منا إلى الكذب في بعض الأحيان، واصفين كذباتهم بأنها من نوعية "الكذبات البيضاء" لكونها غير ضارة بأي شكل من الأشكال، لكن ثبت وفق دراسة بحثية أمريكية حديثة أن الكذب بشكل عام يضر بالصحة، سواءً كان بحسن نية أو لا.

واكتشف الباحثون في الدراسة نفسها التي أجروها بمختبر العواطف التابع لجامعة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية أن الأشخاص يلجأون إلى الكذبات البيضاء في تعاملاتهم مع الأشخاص الذين يحبونهم ليتجنبوا إيذاء مشاعرهم الخاصة.

لكن، وبغض النظر عن السبب وراء الإقدام على تلك النوعية من الكذبات، فقد أظهرت نتائج الدراسة أن الكذب يضر بشكل دائم تقريباً بصحة الأفراد الذهنية والبدنية.

وارتكزت تلك الدراسة على بحث سبق أن تم إجراؤه عام 2012 وكشف عن أن الصدق يجعل الأشخاص يشعرون بالسعادة ويُحَسِّن العلاقات والتفاعلات الاجتماعية.

اترك تعليقاً