حياتك

لهذه الأسباب.. لا تتسرّعي في الزواج

لهذه الأسباب.. لا تتسرّعي في الزواج

محتوى مدفوع

تتخذ بعض الفتيات قرار الزواج بشكلٍ عاجلٍ، دون التعرّف بشكل حقيقي على شريكها، وذلك لعدة أسباب، منها رغبتها في ارتداء فستان الزفاف الأبيض، الذي تحلم به كل فتاة منذ طفولتها،  وكذلك الرغبة في الهروب من الوحدة وتمضية الحياة مع الشريك، أو  الحصول على لقب زوجة، حتى لو كان ذلك قبل الأوان، خوفاً من شبح العنوسة. ومن هنا فإن الكثير من الفتيات يقررن الزواج بمجرد التعرّف على أي رجل، رغم ما يمكن أن يؤدي إليه هذا التسرّع من مشاكل فيما بعد. الزواج أمر هام وأكبر من حفل الزفاف لو كنتِ ترغبين في ارتداء الفستان الأبيض بأي شكلٍ، فاعلمي أن هذا يوم

تتخذ بعض الفتيات قرار الزواج بشكلٍ عاجلٍ، دون التعرّف بشكل حقيقي على شريكها، وذلك لعدة أسباب، منها رغبتها في ارتداء فستان الزفاف الأبيض، الذي تحلم به كل فتاة منذ طفولتها،  وكذلك الرغبة في الهروب من الوحدة وتمضية الحياة مع الشريك، أو  الحصول على لقب زوجة، حتى لو كان ذلك قبل الأوان، خوفاً من شبح العنوسة.

ومن هنا فإن الكثير من الفتيات يقررن الزواج بمجرد التعرّف على أي رجل، رغم ما يمكن أن يؤدي إليه هذا التسرّع من مشاكل فيما بعد.

الزواج أمر هام وأكبر من حفل الزفاف

لو كنتِ ترغبين في ارتداء الفستان الأبيض بأي شكلٍ، فاعلمي أن هذا يوم واحد في العمر، وأنكِ ستعيشين مع هذا الشخص باقي أيام حياتك كلها، لذا عليكِ أن تكوني مستعدة لهذه الحياة الزوجية وليس ليوم الزفاف فقط.

الوقت الضائع

إذا ارتبطتِ بالشخص غير المناسب، فإنكِ سوف تضيعين الوقت في التجهيز للعرس، وستضيعين وقتاً آخر في الخلافات التي ستنشب بينكما، نتيجة عدم دراسة الأمر بشكل جيد، أما إذا منحتِ نفسك وقتًا أطول في دراسة شريك حياتكِ، وعدم التسرع  في الإقدام على الزواج، فسوف تكسبين بذلك باقي أيام حياتك وتعيشين بسعادة.

الوحدة

إذا كنتِ يائسة وخائفة من العيش وحيدة، وكنت تعتقدين أن زواجكِ مبكرًا سوف يُنهي هذه الوحدة، فاعلمي أن هذا الأمر غير صحيح، لأنكِ إذا أسأتِ الاختيار، وتزوجت رجلًا غير مناسب لكِ، فإنكِ بذلك تهربين من الوحدة، إلى وحدة أسوأ بكثير، لأنكِ لن تشعري بوجود هذا الزوج بجوارك في حال احتجتِ إليه.

قد تخسرين حبيبك

إلحاحك على خطيبكِ أو حبيبكِ بسرعة الزواج قد يُبعده عنكِ، وبالأخص في حال لم يكن مستعدًا ولا مُرّحبًا بالزواج السريع مثلكِ، لذا يجب عليكِ احترام رغبات شريككِ، حتى لا تحدث أي نتيجة عكسية بسبب رغبتكِ هذه.

المشاكل لا تنتهي

الاعتقاد بأن الزواج يُنهي ويقضي على المشاكل بين الخطيبين هو اعتقاد خاطىء، لأن المشاكل سوف تزداد بعد فترة وجيزة من الزواج، بسبب الضغوطات اليومية، والإجهاد ومشاكل العمل وتربية الأبناء، وغيرها الكثير من الأمور التي تزيد من الخلافات بين الزوجين، والتي يتحملانها بداعي الحب والعاطفة فقط، أما إذا كان الزواج متسرعاً وغير قائم على الحب، فعندها باب المشاكل لن يُغلق أبدًا.

اترك تعليقاً