حياتك

لحياةٍ أكثر سعادة.. جربي تقنيات الاسترخاء البسيطة!

لحياةٍ أكثر سعادة.. جربي تقنيات الا...

لتحسين نمط الحياة والقدرة على مواصلة الأعمال بطاقة وكفاءة، على الإنسان أن يتخلص من الضغوطات اليومية والقلق، ويعد الاسترخاء أفضل الطرق للراحة إذا استُخدم بالشكل الصحيح. ويقول إيمانويل راخوي، اختصاصي المساج والعلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن للاسترخاء تقنيات خاصة تريح الأعصاب وتجدد الطاقة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية: للاسترخاء بالشكل المطلوب، لابد من توفر الجسم على مواد تساعده على إفراز هرمونات تخفف من التوتر وتعزز من معدل السعادة، وذلك حتى يتهيأ لعملية التركيز. الشاي الأخضر ومن بينها مادة الثيانين المتواجدة بالشاي الأخضر، لذا يجب شرب كوب من الشاي الأخضر قبل البدء بتمرين الاسترخاء بربع ساعة. اليوغا أخذ وضعية اليوغا

لتحسين نمط الحياة والقدرة على مواصلة الأعمال بطاقة وكفاءة، على الإنسان أن يتخلص من الضغوطات اليومية والقلق، ويعد الاسترخاء أفضل الطرق للراحة إذا استُخدم بالشكل الصحيح.

ويقول إيمانويل راخوي، اختصاصي المساج والعلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن للاسترخاء تقنيات خاصة تريح الأعصاب وتجدد الطاقة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

للاسترخاء بالشكل المطلوب، لابد من توفر الجسم على مواد تساعده على إفراز هرمونات تخفف من التوتر وتعزز من معدل السعادة، وذلك حتى يتهيأ لعملية التركيز.

الشاي الأخضر

ومن بينها مادة الثيانين المتواجدة بالشاي الأخضر، لذا يجب شرب كوب من الشاي الأخضر قبل البدء بتمرين الاسترخاء بربع ساعة.

اليوغا

أخذ وضعية اليوغا لتنشيط الدورة الدموية وإراحة الأعصاب.

مضغ العلكة

مضغ العلكة "اللبان" فهو يخفف من التوتر ويساعد على الاسترخاء لقدرته على خفض معدلات الكورتيزول في الدم.

التنفس بعمق

التنفس العميق والبطيء لتنظيم ضربات القلب وتقليل معدلها في الدقيقة لاعتدال ضغط الدم.

كرة الإجهاد

الضغط على كرة الإجهاد يساعد العضلات على التمدد، ما يحسن عمل الدورة الدموية ويوصل الأوكسجين إلى الأطراف، كما يحفز الأعصاب على السيطرة على العواطف، فكرات الإجهاد تقوم بدور شبيه بالعلاج بالوخز بالإبر الصينية.

تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة للاستقرار النفسي والشعور بالسعادة، وذلك بفضل المركبات التي تحتوي عليها والتي تساعد الجسم على إفراز هرمونات السعادة.

اترك تعليقاً