حياتك

نصائح من أجل نوم هادىء لطفلكِ في الطقس الحار

نصائح من أجل نوم هادىء لطفلكِ في ال...

يفشل بعض الأطفال في الحصول على نوم هادىء، خاصة في الأجواء الحارة، حيث لا يستطيعون النوم  أو ينامون  بشكل متقطع وغير مريح، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتهم. لذا نقدم هنا مجموعة من النصائح لكل أم من أجل مساعدة ابنها في الحصول على نوم هادىء أثناء ارتفاع درجات الحرارة في الصيف. يُفضّل استخدام أغطية السرير القطنية، وتجنّب أي فراش مقاوم للماء، لأن هذا الأخير يتسبّب في تعرق الطفل، ومن ثم لايكون قادراً على النوم المريح. حافظي على غرفة طفلك باردة خلال النهار، عن طريق إغلاق الستائر، كما يمكنك استخدام مروحة لتوزيع الهواء في الغرفة، دون توجيهها إلى جسد الطفل

يفشل بعض الأطفال في الحصول على نوم هادىء، خاصة في الأجواء الحارة، حيث لا يستطيعون النوم  أو ينامون  بشكل متقطع وغير مريح، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتهم.

لذا نقدم هنا مجموعة من النصائح لكل أم من أجل مساعدة ابنها في الحصول على نوم هادىء أثناء ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

يُفضّل استخدام أغطية السرير القطنية، وتجنّب أي فراش مقاوم للماء، لأن هذا الأخير يتسبّب في تعرق الطفل، ومن ثم لايكون قادراً على النوم المريح.

حافظي على غرفة طفلك باردة خلال النهار، عن طريق إغلاق الستائر، كما يمكنك استخدام مروحة لتوزيع الهواء في الغرفة، دون توجيهها إلى جسد الطفل مباشرة.

بإمكانك استخدام حفاضات القطن بدلاً من استعمال الأنواع الأخرى من الحفاضات غير القطنية التي لا تحقق الراحة للطفل وتتسبب في تعرّقه.

أسوة بالكبار، فإن الأطفال الصغار والرضع في حاجة أيضاً إلى شرب الكثير من السوائل لتجنّب الشعور بالجفاف، كما أن الرضيع في حاجة إلى جرعة أكبر من الرضاعة الطبيعية لترطيب جسده في الجو الحار.

إذا كان طفلكِ يجلس داخل مقعده الخاص في السيارة، فيجب أن تحرصي على أن يكون محميًا من أشعة الشمس المباشرة.

الحمام البارد لطفلكِ قبل النوم من الحلول الجيدة التي تعمل على تبريد جسمه، ما يساعده في الحصول على نوم هادىء.

اترك تعليقاً