7 طرق للتخلص من الغيرة الجنونية

7 طرق للتخلص من الغيرة الجنونية

محمد حسن

هل تغارين بجنون؟ إذا كانت إجابتك بنعم فيجب أن تعرفي أن هذه مشكلة يجب حلها وعلى زوجك أن يساعدك أيضاً في التخلص منها. هناك بعض الأشخاص  يرون أن الحب هو الأنانية والتملك، بينما البعض الآخر يرون أن الموضوع أبسط من ذلك بكثير، وأن كل شخص لديه الحرية في تصرفاته. وهناك من يرى أنه في حال لم توجد الغيرة فلا وجود للحب، ويصور الكاتب المشهور ويليام شكسبير الغيرة بأنها وحش بعيون خضراء أي أنها تفسد الحب والعلاقات الزوجية.

وتتسلل الغيرة في العلاقة عندما تشعر المرأة بأن علاقتها مهددة ، وهنا يجب على الرجل أن يزيد من ثقة المرأة بنفسها.

الغيرة نوعان: إما أن تكون بناءة وهي التي تحمي العلاقة وتساعد الزوجين على توجيه مشاعرهما تجاه بعضهما، أو أن تكون هدامة وتدمر العلاقة وتكون مبنية على الشك وعدم الثقة بين الطرفين.

هنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتغلب على الغيرة:

التمهل والتحدث مع الزوج أولاً قبل الغيرة

يجب أن تتمهلي قليلاً وتفكري في الأمر قبل أن تتسرعي بالشعور بالغيرة، لذا يجب ألا تهجمي بعنف على زوجك بل تحدثي أولاً معه في الموضوع بشكل غير مباشر.

 استمعي إلى مبرراته

يجب ألا تهاجمي الزوج دون انتظار المناقشة فربما تكوني قد أخطأت في الحكم عليه أو أنه لم يقصد ما فعله، لذلك افسحي له المجال ليشرح لك مبرراته أولاً ثم احكمي عليه.

الهدوء

عليكِ التحدث مع زوجك بكل هدوء حول الموقف فربما طريقة التحدث نفسها إذا تمت بأسلوب عنيف قد تؤدي إلى مشاكل متفاقمة، لذا لكي تتم المناقشة بشكل صحيح ويتم حل المشكلة عليكما التحدث بكل هدوء واحترام لآراء بعضكما البعض.

 ابتعدي عن مشاعر الغيرة في الوقت المناسب

حاولي الابتعاد عن الساحة عند شعورك بالغيرة الزائدة عن الحد، واشغلي نفسك بأي شيء إلى أن تكوني معه بمفردك حتى تستطيعي التحدث معه، بعد أن تهدأ مشاعر الغيرة لديكِ.

السماح للزوج بالخروج إلى المجتمع

الحب شعور لطيف وجميل يشعر به الطرف الآخر، ولكن إذا زاد عن الحد وأصبح حبا يعبر عن حالة من التملك، فإن هذا الأمر لن يسعد به الطرف الآخر دون شك، لهذا لا تحولي حبك لزوجك إلى حب تملك، بل اجعليه شخصاً اجتماعياً.

اسعدي نفسك في حياتك الخاصة

مثلما أتحتِ الفرصة لزوجك بالخروج إلى المجتمع، عليك أنتِ أيضاً الخروج وممارسة حياتك الخاصة فاجعلي لنفسك مساحة خاصة للخروج وقضاء الأوقات مع الأصدقاء والعمل لأن ذلك لن يجعلك ضحية الغيرة الزائدة.

الثقة بالنفس

ثقي بنفسك واعلمي أن هذا الرجل هو من اختارك بنفسه دون تحكم أحد في قراره، لذا فهو يحبك من كل قلبه ومهما كانت دنياه مليئة بالمشاغل التي تبعده عنك، فسوف يعود في النهاية لك ِولمملكتكِ الدافئة المليئة بكل الحب والسعادة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com