حياتك

التحقتِ بوظيفة جديدة؟ هكذا تتصرفين في اليوم الأول

التحقتِ بوظيفة جديدة؟ هكذا تتصرفين...

محتوى مدفوع

تهتم السيدات بالصورة التي يرغبن في الظهور بها خلال أول يوم عمل بأماكن وظائفهن الجديدة، حيث يكون لديهن تطلعات للظهور بشكل أنيق وشخصية لبقة ومنفتحة. ونقدم فيما يلي 6 طرق تضمن لكِ الظهور بتلك الصورة في أول يوم عمل: استيعاب ثقافة وتاريخ الشركة، وهو ما يمكن لكِ أن تعرفيه من خلال تدوينات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، موقعها الإلكتروني وتقاريرها السنوية. حيث يمكن أن يساعدك ذلك على انتقاء أنسب الملابس وأروعها في أول يوم بالعمل، كما أنه يساعدك على فهم طبيعة العمل والطريقة التي يمكنك أن تضيف بها للمكان. الوصول مبكراً لمقر العمل، لأن ذلك يبعث برسالة واضحة للمديرين بأنكِ

تهتم السيدات بالصورة التي يرغبن في الظهور بها خلال أول يوم عمل بأماكن وظائفهن الجديدة، حيث يكون لديهن تطلعات للظهور بشكل أنيق وشخصية لبقة ومنفتحة. ونقدم فيما يلي 6 طرق تضمن لكِ الظهور بتلك الصورة في أول يوم عمل:

استيعاب ثقافة وتاريخ الشركة، وهو ما يمكن لكِ أن تعرفيه من خلال تدوينات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، موقعها الإلكتروني وتقاريرها السنوية. حيث يمكن أن يساعدك ذلك على انتقاء أنسب الملابس وأروعها في أول يوم بالعمل، كما أنه يساعدك على فهم طبيعة العمل والطريقة التي يمكنك أن تضيف بها للمكان.

الوصول مبكراً لمقر العمل، لأن ذلك يبعث برسالة واضحة للمديرين بأنكِ من نوعية السيدات النشطة والمتحفزة لبدء الأعمال وانجاز كل المهام التي تلقى على كاهلك.

إتباع قاعدة 80/20، بمعنى قضاء نسبة 80 % من الوقت في مكان العمل للاستماع لما يملى عليك من تعليمات، وقضاء الـ 20 % المتبقية في طرح أسئلة مفتوحة الإجابة بهدف الإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات التي تُيَسِّر عليك سير العمل.

الاهتمام بخزانة الملابس والعناية الشخصية بالمظهر، حيث ينصح بتحضير الخزانة الخاصة بالملابس قبيل بدء العمل بأسبوع، مع التأكد من نظافة وكي جميع قطع الملابس. وينصح أيضا بضرورة الاهتمام بأناقة الشعر ونظافة الأظافر والأسنان.

اصطحاب الأدوات، التي تتيح إمكانية تدوين الملاحظات التي تكون مفيدة لك فيما بعد.

الاهتمام بتوجيه الشكر لكل من قدم لك يد العون في أول يوم عمل لفهم المزيد من الأمور عن المكان، وطبيعة العمل وزملاء العمل وغير ذلك من الأشياء الضرورية.

اترك تعليقاً