حياتك

انتبهي.. 6 علامات تنذر بخطر تعرضك للانهيار العصبي !

انتبهي.. 6 علامات تنذر بخطر تعرضك ل...

محتوى مدفوع

تتعرض أعداد متزايدة من السيدات نتيجة لضغوطات الحياة المستمرة، سواء في المنزل أو خارجه، لبعض المواقف التي تبعث على التوتر وفقدان التركيز في كثير من الأمور. وربما يكون ذلك مقدمة لخطر التعرض لما يعرف بـ "الانهيار العصبي" الذي عادة ما يحدث حين يزداد التوتر البدني والعاطفي عن الحد المسموح. ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة بـ 6 علامات تنذر بزيادة خطر تعرضك للانهيار العصبي، ويشدد الخبراء في هذا الصدد على عدم تجاهلها والاهتمام بمعالجتها على الفور: عدم انتظام معدل نبض القلب ومصاحبة ذلك بوجود صعوبة في التنفس واحتمالية إفراز بعض العرق، وهنا ينصح بأخذ نفس عميق وممارسة رياضة الإطالة لفتح

تتعرض أعداد متزايدة من السيدات نتيجة لضغوطات الحياة المستمرة، سواء في المنزل أو خارجه، لبعض المواقف التي تبعث على التوتر وفقدان التركيز في كثير من الأمور. وربما يكون ذلك مقدمة لخطر التعرض لما يعرف بـ "الانهيار العصبي" الذي عادة ما يحدث حين يزداد التوتر البدني والعاطفي عن الحد المسموح.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة بـ 6 علامات تنذر بزيادة خطر تعرضك للانهيار العصبي، ويشدد الخبراء في هذا الصدد على عدم تجاهلها والاهتمام بمعالجتها على الفور:

عدم انتظام معدل نبض القلب

24-sleep-jerk.w750.h560.2x

ومصاحبة ذلك بوجود صعوبة في التنفس واحتمالية إفراز بعض العرق، وهنا ينصح بأخذ نفس عميق وممارسة رياضة الإطالة لفتح الصدر.

نقص التركيز

stress

حيث تبين أن التوتر المزمن يضر بدرجة الانتباه ومستوى التركيز، فضلاً عن أن استمرار نقص التركيز أمر يصعّب من إنجاز المهام اليومية المعتادة.

الصداع

1171400

الناتج عن التوتر، وهو عادة ما يكون له أثره السلبي على الجسم من الداخل ومن الخارج، وخصوصاً على العضلات الموجودة حول منطقة الرأس والرقبة.

اضطرابات النوم

نوم

التي عادةً ما ينتج عنها فشل في إنجاز الأعمال كما ينبغي أن يكون.

القلق

Young woman cannot sleep

الذي يتعارض مع الأنشطة اليومية، مثل الأداء الوظيفي والعلاقات.

الاكتئاب

headache

الذي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على هناءة وسلوكيات ومشاعر وأفكار الأشخاص، وهو ما ينذر بأنه قد يكون مقدمة لتزايد أخطار التعرض للانهيار العصبي.

اترك تعليقاً