حياتك

طرق ذكية تجنّبكِ الإحباط وتحفّز دوافعك عند انتقالك لوظيفة صغيرة!

طرق ذكية تجنّبكِ الإحباط وتحفّز دوا...

قد تطرأ بعض التغييرات غير المتوقعة على الوظيفة التي تعملين بها، وربما تتسبب تلك التغييرات بتقليص المهام المنوط بك إنجازها، وهو الأمر الذي يترتب عليه تولد شعور بالإحباط وانعدام الأمان. ونقدم فيما يلي 3 طرق يمكنك الحفاظ من خلالها على الدوافع عند العمل بنوعية الوظائف التي تكون صغيرة وذات نطاق محدود. الابتعاد عن المقارنات إذ إنها غالباً ما تؤدي إلى سلب المتعة، وهو ما يؤثر بالسلب على أداء الموظف في مكان عمله الحالي، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة قصر التركيز على مهام العمل وتحفيز النفس لإيجاد دوافع تعينه على تحسين أدائه ومستواه. البحث عن ثمة شيء يمكنك تحسينه فبكل سهولة يمكنك

قد تطرأ بعض التغييرات غير المتوقعة على الوظيفة التي تعملين بها، وربما تتسبب تلك التغييرات بتقليص المهام المنوط بك إنجازها، وهو الأمر الذي يترتب عليه تولد شعور بالإحباط وانعدام الأمان.

shutterstock_235987243

ونقدم فيما يلي 3 طرق يمكنك الحفاظ من خلالها على الدوافع عند العمل بنوعية الوظائف التي تكون صغيرة وذات نطاق محدود.

الابتعاد عن المقارنات

shutterstock_540369958 (1)

إذ إنها غالباً ما تؤدي إلى سلب المتعة، وهو ما يؤثر بالسلب على أداء الموظف في مكان عمله الحالي، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة قصر التركيز على مهام العمل وتحفيز النفس لإيجاد دوافع تعينه على تحسين أدائه ومستواه.

البحث عن ثمة شيء يمكنك تحسينه

shutterstock_541354792

فبكل سهولة يمكنك الانخراط في البحث عن أشياء يمكنك أن تضيف من خلالها لمكان العمل، عبر الوظيفة التي تشغلينها مهما كان حجمها.

الاحتفاظ بقائمة إنجازات يمكن التباهي بها على الدوام

shutterstock_544770007

حيث أظهرت الدراسات أن الموظفين الأكثر سعادة يكونون أكثر إنتاجية، ولا شيء يمنح الموظفين السعادة غير تذكيرهم بنجاحاتهم التي حققوها طوال مسيرتهم الوظيفية، وهو أمر يجب الاهتمام به.

اترك تعليقاً