هل تهتمين بصحتك الروحية؟.. تعرّفي على أهم الخطوات..

هل تهتمين بصحتك الروحية؟.. تعرّفي على أهم الخطوات..

آمال أحمد

الرياضة الروحية لا تقل أهمية عن البدنية، فهي تساعد الروح على الاسترخاء، ما يجنب الجسد الكثير من المشكلات الصحية. لذلك، ولحرصنا البالغ على صحتك الروحية والجسدية على حد سواء، نقدم لك هذه الأشياء البسيطة، التي تساعدك على التمتع بأفضل صحة روحية.

التعرض لأشعة الشمس

792059

ساعة واحدة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس والجلوس في الطبيعة، تمد جسمك بالكثير، لأن فيتامين د، ضروري لصحة العظام والعين، والقلب أيضًا.

الوقوف حافية القدمين

cracked-foot

أن تقفي حافية القدمين على الأرض أو العشب، وحبذا لو تحت أشعة الشمس الدافئة مع المشي في هذا الجو الساحر، لمدة لا تقل عن ساعة.

الخضروات والفاكهة

3D-printed-fruit

تناولي المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة، أو أي شيء يأتي مباشرة من الأرض، وابتعدي عن تناول الأغذية العضوية، فهذه هي الوسيلة الأفضل لإصلاح أنسجة وخلايا الجسم التالفة، كما يعمل اتصالك المباشر مع الطبيعة على السمو الروحي.

شرب المياة القلوية

شرب-الماء-بكثرة

لأن شرب الماء القلوي مغذ أكثر من الماء العادي، وهو يعمل على توازن مستوى الأحماض، والهيدروجين في الجسم، ويطرد السموم الضارة من الجسم، ويخلص الجسم أيضًا من الخلايا الميتة.

شرب الكاكاو غير المحلى

00000000000000000000098

احرصي على تناول الكاكاو البودر بدون تحلية، فهو يحتوي على مادة مماثلة للكافيين، ما يعمل على تحسين المزاج والروح معًا، وبمجرد رشفة واحدة، تجعلك تحلقين في سماء السعادة.

اغلقي مصابيح الفلورسنت

Fluorescent-Lights

حيث تفضل المصابيح الصفراء فهي أقرب للطاقة التي يمنحها ضوء الشمس، لأن مصابيح الفلورسنت تومض كل ثانية، وينتج عنها تذبذب مزعج للطاقة في كل الأرجاء، لذا استبدليها بمصابيح “الليد” لأنها الأفضل و الأقرب للطبيعة.

لا تستخدمي الفلورايد

Brushing-clean-Teeth

توقفي عن استخدام الفلورايد الموجود في معجون الأسنان، فهو سيء جدًا، سواء للأسنان أو للجسم، كما أنه يقتل أيضًا ذبذبات الطاقة في الجسم.

الإكسسورات الذكية

ab6a6d4fb7711bd

ارتداء الذهب يمنحك تقريبا النوع نفسه من الذبذبات الموجودة في أشعة الشمس، لذلك وبما أنك لن تتمكني من الخروج في الشمس كل يوم، ارتدي الإكسسورات المصنوعة من الذهب مباشرة على الجسم، فهي وسيلة جيدة متشبعة بذبذبات الطاقة التي تحصلين عليها من الشمس.

الصلاة

Muslim man praying on an empty dock

وهي الصلة الروحية بين الإنسان وخالقه، إذ تمدك بالقوة والشعور بالراحة، فالجلوس بين يدي الله بانتظام سيمنحك الرضا والطمأنينة، وهي السبيل النفسي والروحي، لمواجهة كل مشكلات وتحديات الحياة.

اليد العليا

رؤية-الزكاة

العطاء متعة لا يعلمها إلا من جربها، ساعدي الناس وقدمي لهم يد العون، وارسمي الابتسامة على شفاه المحروم، وقدمي الوقت و المال، حينئذ ستشعرين بالرضا والسمو الروحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com