فوشيا جديد فوشيا

الفرنسيات تطالبن بالمساواة في الأجور!

عادة ما يغادر الموظفون مكان عملهم على الساعة 16:30 و7 ثوان بالضبط في فرنسا. إلا أن الفرنسيات خرجت بقرار وقف عن العمل يوم أمس الاثنين 7 نوفمبر الجاري للتعبير بطريقة رمزية ولتنبيه الحكومة الفرنسية بضرورة المساواة في الأجور بين النساء والرجال.

 

كانت الآيسلنديات السباقات إلى القيام بهذا الأمر يوم 25 أكتوبر الماضي على الساعة 2:38 لإثبات عزمهن على المطالبة بالمساواة بين الجنسين في مكان العمل.

ثم انطلقت المبادرة هذه المرة من فرنسا بالتعاون مع النشرة النسوية Glorieuses الفرنسية. كما تقول الجمعية النسوية: "على النساء أن يقمن بهذه التظاهرة السلمية بسبب انخفاض أجور النساء بنسبة 15.1 بالمائة بالمقارنة مع الرجال (وفقا ليوروستات 2010)".

وقد دعت العديد من الجهات المشاركة في هذه الحركة لكونها وسيلة لجميع النساء (والرجال) للتحذير من التفاوت الشديد بين الجنسين في فرنسا. كما تم نشر بيان رسمي على الانترنت للتسجيل والإمضاء على المشاركة. وتؤكد Glorieuses أن: "القيام بهذه الوقفة الجماعية ستثبت عدم المساواة في الأجور بين الجنسين وتسلط الضوء على وضعية المرأة الفرنسية العاملة".

بالإضافة إلى ذلك، نشرت الحركة النسوية Effrontées على الانترنت دعوة للتجمع في ساحة La République في باريس على الساعة 16:34 بالضبط أو المشاركة بهاشتاغ 7Novembre16h34# إذا لم يتمكن من الحضور. كما أكدت على ضرورة الحديث عن هذا الأمر مع الأصدقاء والزملاء ليعم الوعي وطرح الأسئلة على ممثلي النقابات في الشركات لمعرفة كل المعلومات حول تنظيم هذه الحركة.

أخر الأخبار على فوشيا