هذا أول مكان في العالم يدخل العام الجديد

هذا أول مكان في العالم يدخل العام الجديد

مع بدء العد التنازلي لاستقبال 2024، تشهد مناطق المحيط الهادئ أول فجر للعام الجديد، حيث تتوالى الفعاليات والاحتفالات في جزر مختلفة من هذه المنطقة.

وتعتبر كيريباتي، وعلى جزيرة كيريتيماتي تحديدا، أول مكان يشهد فيه الناس العام الجديد، حيث بدأ السكان القلائل، البالغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص، الاحتفال فعليا بهذه المناسبة.

بعد ذلك بـ15 دقيقة (في الساعة 10.15 بتوقيت غرينتش)، تشهد جزر تشاتام، التابعة لنيوزيلندا، الانتقال إلى العام 2024، وتبدأ الاحتفالات بين سكانها البالغ عددهم حوالي 700 شخص فقط.

ومن المقرر أن يكون الاحتفال في أوكلاند، أكبر مدينة في نيوزيلندا، مميزًا بعروض الألعاب النارية الرائعة والأنشطة الممتعة.

وباعتبارها أول مركز دولي يستقبل العام الجديد، ستشهد أوكلاند إضاءة معالمها البارزة، بدءًا من برج سكاي تاور الذي سيكون مسرحًا لعروض الألعاب النارية والأضواء الساحرة.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لمجمع "سكاي سيتي" كالوم ماليت، أن هذه الفعاليات أصبحت تقليدًا للعديد من العائلات، حيث يجتمع الناس للاستمتاع بالمناظر الساحرة.

وفي ساموا، ستكون هناك عروض منفصلة في العاصمة آبيا وسافاي، حيث ستتزامن الألعاب النارية المذهلة على الجزيرتين في وقت واحد.

ومع تأخر سيدني بساعتين، فإن المدينة الأسترالية ستكون الختام الرائع للاحتفالات في المنطقة، حيث يتوقع أن يحضر مليون شخص عروض الألعاب النارية المثيرة في ميناء المدينة.

وعلى ضفاف نهر "تشاو فرايا" في بانكوك، ستكون الاحتفالات مركزة على عروض الألعاب النارية التي تعكس أضواءها على سطح الماء.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com