خطوات اتخذيها عند قرار الانفصال عن الشريك
Shutterstock

خطوات اتخذيها عند قرار الانفصال عن الشريك

الانفصال عن الشريك ليس خطوة سهلة. فبالإضافة إلى الأثر العاطفي للانفصال، فإن إنهاء الزواج يتطلب مراجعة كومة من الأوراق، وتقسيم الأصول، وتسوية الديون، والتخطيط لمستقبل جديد.

قد تستغرق هذه العملية شهورًا، ومع ذلك، فإن معرفة كيفية الاستعداد للانفصال يمكن أن تساعد بجعل الأمور أقل إرهاقًا.

في هذا المقال، سنستعرض بضع خطوات يجب اتخاذها عند الاستعداد للانفصال.

Shutterstock

البحث عن محامي طلاق

قد يكون الأمر أسهل وأقل تكلفة إذا كنتما قادرين على التسوية دون دعوى قضائية، لكن في بعض الحالات الخاصة، يمكن لمحامي قانون الأسرة مساعدة الطرفين بفهم حقوقهما وتوجيههما نحو الخطوات الأكثر سهولة وفاعلية.

جمع المعلومات المالية

حدّدا وضعكما المالي، واجمعا معلومات حول الأصول والديون المشتركة. وتنصح محامية الطلاق، إميلي روبنشتاين، في بيفرلي هيلز بالنقاش حول الملكية الفكرية، وحقوق الأعمال الفنية أو خطط التقاعد والميراث، والأصول الخارجية، وذلك لتجنب أي مفاجآت غير سارة في المستقبل.

Shutterstock

التفكير بمستقبل الأطفال:

إذا كان لديكما أطفال، تذكّرا وضع مصلحتهم في المقام الأول. حاولا التوصل إلى اتفاق بنّاء حول حضانتهم، والدعم المالي، وذلك دون جرهم إلى نقاشاتكما.

تحديد الدخل

وضّحا دخلكما، وحدّدا مصادر الدخل المشتركة. هذا يساعد في تحديد الالتزامات المالية تجاه الأطفال وتحديد كيفية تقاسم الواجبات لاحقًا. قد يصبح تحديد الدخل أكثر صعوبة إذا كان زوجك يعمل لحسابه الخاص. في مثل هذه الحالة، يجب توفير نسخ من بيانات الحساب المصرفي، وبيانات الأعمال المالية.

ترتيب ميزانية ما بعد الطلاق

الوضوح هو مفتاح هذه المرحلة. للوصول إلى تسوية عادلة، يجب توجيه أسئلة واضحة ومحددة، مثل: من سيدفع الفواتير؟ ومن سيتولّى سداد الديون المتراكمة؟

Shutterstock

إغلاق الحسابات البنكية المشتركة

هذه الخطوة ضرورية فقط عند التعامل مع الشريك الغاضب والمتهور. قومي بإغلاق كافة الحسابات المشتركة عند الانفصال، فإغلاقها يمنع الشريك من استخدام الحساب بطرق غير واعية، قد تتحملين مسؤوليتها لاحقًا.

البحث عن الاستشارة النفسية

لا تترددا في البحث عن الدعم النفسي أثناء هذه الفترة الصعبة. قد يساعدكما المساعد النفسي على التعامل بشكل صحي مع التحديات العاطفية.

خطوات اتخذيها عند قرار الانفصال عن الشريك
كيف يتصرف الرجل بعد الانفصال؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com