أفضل توقيت لتناول قهوة الصباح
سوشال ميديا

أفضل توقيت لتناول قهوة الصباح

يحتل فنجان القهوة مكانة خاصة في الطقوس الصباحية للأشخاص حول العالم. وتلك الرائحة الغنية والمذاق اللذيذ، يعتبران بوابة البداية المثلى ليوم مليء بالتحديات والإنجازات. ومع ذلك، يثار التساؤل الدائم: هل اللحظة الفورية للاستيقاظ هي الوقت المثالي لتناول القهوة؟

في هذا الصدد، توصل خبراء النوم إلى أن تناول فنجان قهوة فور استيقاظك قد لا يكون الخيار الأمثل للحصول على دفعة مناسبة من النشاط طوال اليوم، وفقًا لتصريحات الدكتورة ديبورا لي، الطبيبة المقيمة في بريطانيا، لشبكة "فوكس نيوز الإخبارية".

وأوضحت الدكتورة لي أن مستوى هرمون التوتر "الكورتيزول" يكون في ذروته عند الاستيقاظ، وهذا الهرمون يلعب دورًا في تعزيز اليقظة، وتنظيم عمليات التمثيل الغذائي واستجابة الجهاز المناعي. وبناءً على ذلك، قد يؤثر تناول القهوة بشكل فوري بعد الاستيقاظ سلبًا على جهاز المناعة، ويجعل الشخص محصنًا ضد فوائد الكافيين لفترة طويلة.

وفي ضوء هذه المعلومات، تقترح الدكتورة لي أن الوقت المثالي لتناول القهوة يكون بعد مرور 45 دقيقة على الأقل من الاستيقاظ، حينما يكون مستوى الكورتيزول في انخفاض.

أفضل توقيت لتناول قهوة الصباح
خليط القهوة مع الليمون.. إنقاص الوزن هدف معلن

وأضافت أن منتصف الصباح وحتى وقت متأخر منه يعد الوقت المثالي لتناول القهوة، عندما يتراجع مستوى الكورتيزول، وتبدأ الطاقة بالانخفاض.

وشددت الدكتورة على أهمية تجنب شرب القهوة في وقت متأخر من فترة ما بعد الظهر؛ لتجنب التأثير السلبي على جودة النوم.

وأوصت بأن ينتظر الأفراد الذين يستيقظون في الصباح حوالي الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا أو قرب الظهر تقريبًا لتناول أول فنجان من القهوة.

بهذا الإجراء، يمكن للأفراد الاستمتاع بأقصى فوائد الكافيين، وتعزيز حالة اليقظة والتركيز من دون التأثير السلبي على نوعية النوم.

أفضل توقيت لتناول قهوة الصباح
القهوة سريعة التحضير.. إليكِ فوائدها وأضرارها

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com