كارمن بصيبص... ملكة الكلاسيكية و"اللامكياج"

كارمن بصيبص... ملكة الكلاسيكية و"اللامكياج"

عندما قرر صنّاع مسلسل "عروس بيروت" المأخوذ عن المسلسل التركي "عروس إسطنبول"، أن يقدّموا النسخة العربية منه، وقع نظرهم على كارمن بصيبص. ليس لأن الممثلة اللبنانية تملك خبرة لافتة أمام الكاميرا فحسب، بل لأن جمالها طبيعي، وتشبه بطلة النسخة التركية من العمل "أصلي أنفر Aslı Enver"، التي تتمتع بملامح طبيعية، بعيداً عن عمليات تجميل. 

هكذا، كان مسلسل "عروس بيروت" فاتحة خير على كارمن، ومن يومها تتلقى عروضاً لحضور المهرجانات العالمية، وتشارك بالعديد من النشاطات التي تعنى بالجمال والموضة.

كارمن بصيبص... ملكة الكلاسيكية و"اللامكياج"
كارمن بصيبص وباسل خياط معًا في رمضان 2024 بـ"نظرة حب"

في هذا السياق، تحرص كارمن على التنويع في خبراء التجميل ومصففي الشعر الذين تتعاون معهم. لكن مكياجها بالإجمال هادئاً، ويغلب عليه أسلوب الـ"No Makeup" الذي يبرز ملامحها الجميلة. ومن بين خبراء التجميل الذين نفذوا مكياج كارمن: شربل حاصباني، كوليت إسكندر، رولا بغدادي وغيرهم.

أجمع أولئك الخبراء أن الألوان الترابية والهادئة هي التي تليق بملامح الممثلة، وعبارة عن ظلال العينين البرونزية كالبيج والذهبي، مع القليل من أحمر الخدود الزهري. أما أحمر الشفاه، فتغلب عليه درجات البني والبرتقالي، بعيداً عن تدرجات الأحمر. مع تركيز واضح على إبراز سحنة الممثلة الخالية من الشوائب.

أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فمن الواضح أن الممثلة لا تعتمد على تسريحات مبالغ فيها، ونادراً ما نراها بـ"شينيون" عالي. بل تميل نحو اللوكات البسيطة وتذكّرنا بالممثلات الأجنبيات. تحافظ على لون شعرها البني الطبيعي ولا تفضل تغييره، وتترك الحرية له على كتفيها، وهذا اللوك العفوي جعلها مميزة لأنها تبدو على طبيعتها من دون أي تكلّف. 

أما من ناحية اللوكات، فغالبية إطلالات كارمن كلاسيكية وهادئة من دون أي مفاجآت صادمة، وتحمل توقيع خبير الموضة اللبناني "سدريك حداد". تطل باستمرار بفساتين طويلة وضيقة عند الخصر وتبتعد عن الأثواب القصيرة، وتفضل إبراز كتفيها عبر فساتين مليئة بالأنوثة والرقي. كما تميل الممثلة نحو البدلات الرسمية وهي عبارة عن سروال واسع و"بلايزر" طويلة، فقد أطلت ببدلة بيضاء من "Valentino"، وكذلك أطلت في مقابلة تلفزيونية ببدلة سوداء من "إيلي صعب".

هذا وتحب قطع "Fendi" الأنيقة على اختلاف ألوانها الزاهية، إلى جانب أثواب من لمسة "Thym" التي تديرها المصممة اللبنانية "ريبيكا زعتر". وفي "مهرجان كان السينمائي"، اختارت ثوباً باللون الأزرق من دون أكمام حمل توقيع "Azzi & Osta".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com