6 وجهات تعزز جمال بشرتك.. سافري إليها
Shutterstock

6 وجهات تعزز جمال بشرتك.. سافري إليها

نسمع كثيرًا عن ينابيع الشباب في القصص الخيالية. لكن هل تصدقين أن هذه الأماكن الساحرة موجودة بالفعل؟ من أيسلندا إلى اليابان وتشيلي، العالم مليء بالوجهات التي تمنحك فرصة رائعة للعناية ببشرتك وتعزيز جمالك بفضل أسرارها الطبيعية.

Shutterstock

البحيرة الزرقاء، أيسلندا

صنفتها ناشيونال جيوغرافيك كإحدى عجائب العالم. هذا المسبح الفيروزي المذهل في أيسلندا هو عبارة عن منتجع صحي في الهواء الطلق، يتكون من المياه الغنية بالمعادن والطين الحراري الأرضي الغني بالسيليكا. يقع المنتج على بعد 30 دقيقة فقط من ريكيافيك، وهو مكان رائع للاستمتاع بفوائد الطين الأبيض، والذي يقال إنه يمنحك بشرة متألقة.

Shutterstock

بودابست، المجر

تعرف بودابست باسم "مدينة المنتجعات الصحية"، وذلك لأنها لا تزال تحافظ على تقاليد الحمامات التركية من القرنين السادس عشر والسابع عشر. يوجد في هذه المنطقة الكثير من حمامات السباحة وغرف ساونا ذات الطراز الباروكي، وتشتهر مياهها بمحتواها العالي من المغنيسيوم والكالسيوم وكربونات الهيدروجين، وهي عناصر مفيدة لمعالجة التهاب المفاصل وتنشيط الدورة الدموية وفتح المسام.

Shutterstock

بوكا دا دونا بيجا، البرتغال

هل ترغبين بالغطس في الينابيع الطبيعية التي يسخنها البركان؟ اتجهي إذًا إلى بوكا دي دونا بيجا في البرتغال، والتي تصل درجة حرارة مياهها إلى 102 درجة مئوية. تُعرف هذه المنطقة باسم حمامات الجنة، أو حمامات الشباب، وذلك بفضل فوائدها العديدة للعناية بالبشرة وتعزيز الجمال.

Shutterstock

أراوكانيا، تشيلي

تقع تشيلي على حافة صفيحة تكتونية، لذا فلا عجب أن تكثر البراكين ومناطق الطاقة الحرارية الأرضية فيها. وإحدى المناطق التي تبرز كوجهة عالمية للعناية بالبشرة هي منطقة أراوكانيا. البراكين الـ 170 في هذه المنطقة، تجعلها مكانًا مثاليًّا للاستحمام في أحواض مائية مغطاة بالأردواز ومسابح المياه المعدنية المحاطة بالغابات الخضراء.

Shutterstock

باموكالي، تركيا

تُترجم كلمة باموكالي إلى "قلعة القطن" باللغة التركية، وهو بالضبط ما يتبادر إلى الذهن عند النظر إلى هذه الظاهرة الطبيعية. يجذب جمال باموكالي الساحر وقدرتها العلاجية أكثر من مليوني زائر سنويًّا، وقد تم تصنيفها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. وهي تشتهتر بمجمع حمامات السباحة المذهل، الذي استخدم منذ قرون للتخفيف من الأمراض الجسدية المختلفة.

Shutterstock

حمامات الربيع، جبال الألب اليابانية

تشمل الثقافة اليابانية الاستمتاع بالاستحمام في حمامات الينابيع الساخنة التقليدية، وأفضل منطقة للاستمتاع بها هي جبال الألب اليابانية، حيث توجد براكين نشطة. تتميز مدينتا كوساتسو وهاكوني، على وجه الخصوص، بمنازل ينابيع المياه الساخنة الفاخرة مع العديد من الحمامات الكبيرة والمنتجعات الصحية. لا تنسي تجربة جلسة التدليك هناك أيضًا، فمن المعروف أن اليابان تضم أكثر أخصائيي التدليك مهارة في العالم.

6 وجهات تعزز جمال بشرتك.. سافري إليها
أرخص الوجهات السياحية للسفر إليها في 2024

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com