لا تتجاهلي هذه النصائح قبل الزواج
Shutterstock

لا تتجاهلي هذه النصائح قبل الزواج

يعد الزواج فصلًا مهمّا في حياة أي امرأة. ومع أن هذه الخطوة تحمل معها الكثير من المرح والإثارة إلا أنها تمثل تحولًا كبيرًا لكلا الزوجين أيضًا، وتأتي مصحوبة بتحديات وصعوبات من نوع خاص.

ولبناء علاقة أسرية صحية ومزدهرة، لا بد من زيادة الوعي حول الزواج والطرف الآخر. ومن هنا جمعنا لك في "فوشيا" نصائح من المهم مراعاتها ما قبل الزواج لحياة أسهل مع الشريك المستقبلي.

Shutterstock

تعلمي العيش بمفردك

هل ما زلت تعيشين في منزل والديك؟ إذا كان الجواب نعم، فكري باستئجار شقة لفترة من الوقت أو مشاركتها مع أصدقاء الجامعة أو العمل، حتى تتمكني من تجربة شعور الاستقلال.

عندما تتعلمين الوقوف على قدميك لوحدك، ستقدرين مساهمات الزوج ومدخراته بشكل أكبر.

وتعلُّم العيش بمفردك ليس مفيدًا من الناحية العملية فقط، بل عاطفيًّا ونفسيًّا أيضًا؛ فمن خلال العيش بمفردك، تتعلمين الاكتفاء بذاتك، وتصبحين قادرة على العطاء.

Shutterstock

نظِّما الشؤون المالية

بناء التوافق المالي والحفاظ على الشفافية أمران مهمان جدًّا خلال الزواج. ومن المعروف أن الأمور المالية هي أحد أكبر أسباب الخلافات بين الزوجين؛ لذا تأكدي من خوض أحاديث تفصيلية مع الشريك حول الشؤون المالية قبل الزواج.

اكتشفي كيف يتعامل زوجك المستقبلي مع أمواله، وحددا اتفاقًا واضحًا حول المصاريف اليومية والشهرية والحسابات البنكية وغيرها من التفاصيل المالية.

Shutterstock

تحدثا عن إنجاب الأطفال

إذا كنت تخططين للزواج من شريكك، فإن أحد الموضوعات الأساسية التي يجب مناقشتها هي مسألة إنجاب الأطفال.

هل يريد شريكك أطفالًا؟ كم عددهم؟ متى تباشران في تكوين العائلة؟ كيف ستقومان بتعليم الأطفال؟ ما هي المهارات التي ترغبان أن تعلماها لأطفالكما؟ هذه أسئلة يجب أن تطرحيها على نفسك وعلى الشريك قبل عقد القران.

Shutterstock

افهمي خلفيته العائلية

من المهم جدًّا أن تتعرفي على الخلفية العائلية لزوجك المستقبلي. حاولي اكتشاف نوع العلاقة التي تربطه بوالديه وإخوته. وفيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك البدء منها: هل هو معجب بوالده ويسعى للسير على خطاه؟ أم يريد أن يكون شخصًا مختلفًا؟ هل يعامل والدته باحترام وحب؟ هل هناك أي نوع من سوء معاملة النساء أو الإدمان في أسرتهم؟

إن سمعت إجابات مقلقة، فمن المستحسن طلب استشارة الخبراء لتجنب المشاكل المستقبلية.

Shutterstock

تأكدي أن لديكما نفس القيم

عندما تقررين مشاركة بقية حياتك مع شخص ما، فمن الضروري أن تتشاركا نفس القيم والمثل العليا. تحدثا عما هو مهم بالنسبة لكل منكما بصراحة مطلقة. وتذكري أنه كلما زادت الأحاديث قبل الزواج، قلت المفاجآت غير السارة التي قد تواجهك بعد يوم الزفاف.

Shutterstock

تقاسما الأدوار والمسؤوليات

لا بد من الوضوح وإجراء المحادثات الصريحة حول الأعمال المنزلية والمسؤوليات المالية والتطلعات المهنية وتربية الأطفال. حددا الأدوار واجعلا توقعاتكما من الطرف الآخر واضحة، وذلك لضمان شراكة متوازنة ومتناغمة.

Shutterstock

طورا مهارات لحل النزاعات

تعلما طرقًا صحية وبنّاءة لإدارة الصراعات وحلها. ابحثا عن حلول مريحة للجانبين وتجنبا أنماط التواصل السامة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com