"أبوظبي للإعلام" تعلن أبرز مسلسلاتها الرمضانية (صور)

"أبوظبي للإعلام" تعلن أبرز مسلسلاتها الرمضانية (صور)

أقامت شبكة أبوظبي للإعلام، حفلا استثنائيا في أبوظبي، حضره كوكبة من أبطال الأعمال الدرامية والنجوم المشاركين في الإنتاجات الفنية التي ستعرض خلال شهر رمضان، على شاشة قنوات "أبوظبي" و"الإمارات" و"بينونة"، وتطبيق "ADtv".

وتضم باقة البرامج الرمضانية 11 عملاً درامياً إماراتيا وخليجيا وعربيا من الإنتاجات الدرامية التي تحاكي بمضمونها مواضيع اجتماعية وتاريخية وبوليسية وتراثية وبدوية وغيرها، بما فيها 7 مسلسلات حصرية، إلى جانب 4 برامج تركز على الترفيه والمواضيع الإنسانية والثقافية.

وقال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام في كلمته: تعكس دورتنا البرامجية الرمضانية الجديدة بتفاصيلها التنوع الثقافي والفكري لجمهورنا، مع مراعاة احتياجات المشاهدين واهتماماتهم من كافة الأعمار، حيث تشمل برامجنا مسلسلات تلفزيونية تحاكي الواقع الاجتماعي والتحديات المعاصرة، والبرامج الدينية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية التي تستضيف نخبة من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات، وبرامج الأطفال التثقيفية والترفيهية الهادفة، فضلاً عن البرامج الوثائقية.

وأضاف القبيسي: في خطوة استثنائية تنسجم مع سعينا المستمر للابتكار وتقديم محتوى إعلامي يواكب التطورات التكنولوجية، نعلن اليوم عن انضمام (سالم)، أول مذيع افتراضي في شبكتنا، إلى فريق عملنا، ليطل على مشاهدينا في المستقبل القريب. (سالم) ليس مجرد إضافة جديدة لفريقنا، بل هو خطوة ثورية في كيفية تقديمنا للمحتوى الإعلامي، حيث يعتبر نقلة للتقنيات المتقدمة التي نسعى إلى دمجها في محتوانا لتعزيز تجربة المشاهدة، حيث جرى تصميمه بأحدث التقنيات الافتراضية، وهو يجسد التزامنا بالابتكار والتميز في الإعلام الرقمي.

وعبر القبيسي عن فخره بالمستوى المتميز للتنوع والجودة في الدورة البرامجية الرمضانية، مشيراً إلى أن هذه الدورة تؤكد حرص شبكة أبوظبي للإعلام على ترسيخ دور الإعلام في تشكيل الوعي وتعزيز القيم النبيلة في إطار محتوى يحقق هذه الغاية.

يتضمن برنامج الشبكة المُسلسلين اللذين يعتبران من أبرز الإنتاجات المحلية الإماراتية الضخمة، وهما  "البوم" من إخراج الأسعد الوسلاتي، والذي يروي قصة بحار إماراتي يخوض رحلة حافلة بالطموح والصراع والأمل من بطولة عمر الملا ومنصور الفيلي، ومسلسل "خطاف" الذي يسلط الضوء على قصة شاب إماراتي يطمح لأن يكون بطلاً عالمياً في عالم الرياضات القتالية المختلفة، وهو من بطولة محمد مصطفى، عبدالله بن حيدر، وفاتن أحمد، وإخراج علي مصطفى.

أما المسلسلات المصرية، "جودر – ألف ليلة وليلة" من بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس وإخراج إسلام خيري، ومسلسل "حق عرب" الذي يعرض على قناة أبوظبي من إخراج إسماعيل فاروق ونخبة من الفنانين المصريين، بمن فيهم أحمد العوضي ووفاء عامر ودينا فؤاد.

وتتفرد قناة أبوظبي بعرض الموسم الثاني من المسلسل السوري الشهير "كسر عضم - السراديب"، من إخراج كنان موسى اسكندراني، كما تعرض القناة المسلسل السوري "وصايا الصبار" الذي يجمع الفنانين عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة، في رواية تسلط الضوء على صراع طبقي دامٍ، ويعرض حصرياً على قناة أبوظبي وتطبيق "ADtv".

وتقدم قناة الإمارات، العرض الأول والحصري من الدراما المستوحاة من عبق التراث الخليجي "الجذوع"، من إخراج تامر إسحق وبطولة إبراهيم الحساوي، وهيفاء حسين، وحبيب غلوم، وغيرهم، بالإضافة إلى المسلسل الأردني "قضايا من البادية" والذي يُعرض أيضًا على قناة بينونة وتطبيق ADtv، وهو عمل بدوي من إخراج سائد الهواري، يشارك فيه محمد العبادي، وجولييت عواد، وعبدالكريم القواسمي، وجميل براهمة، وغيرهم من الفنانين.

في حين يتناول العمل الاجتماعي الخليجي "بعد غيابك عني" تأثير الماضي على الحاضر وتناقضات النفس البشرية والعلاقات الاجتماعية، وهو من إخراج سائد الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، وتركي اليوسف، وشهاب جوهر، وغيرهم من النجوم، ويعرض حصرياً على قناة الإمارات وبينونة.

"أبوظبي للإعلام" تعلن أبرز مسلسلاتها الرمضانية (صور)
أبرز النجوم العرب بالمسلسلات المصرية في دراما رمضان 2024

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com