دليلك الشامل لتوضيب حقيبة سفر مثالية
Shutterstock

دليلك الشامل لتوضيب حقيبة سفر مثالية

ستسافرين غدًا، ولا زلت محتارة فيما عليك توضيبه في حقيبتك محدودة الحجم. وحيرتك هذه تجعلك تؤجلين المهمة أكثر.

لا تقلقي، فنحن هنا لمساعدتك. ما عليك إلا اتباع هذه الخطوات البسيطة للحصول على حقيبة السفر التي تلبي جميع احتياجاتك.

Shutterstock

1. كوني انتقائية

نصف مهمة التوضيب تكمن في تحديد ما هو ضروري لأخذه معك. اجعلي الأمر يتقصر على 5 بناطيل فقط إذا كنت ستذهبين في رحلة مدتها عشرة أيام، ونوّعيها بين الجينز والقماش. ضعي كل شيء أمامك، ثم تخلصي من واحد أو اثنين من البناطيل المتشابهة لضمان الاختلاف.

Shutterstock

2. وضبي الثياب بذكاء

يعدّ تعلم تقنيات توضيب الأمتعة أمرًا ضروريًا. فيما يلي 3 تقنيات يجب تجريبها:

Shutterstock

طيُّ الملابس

هذه هي الطريقة الأساسية لتوضيب ملابسك في حقيبتك. اطوي الملابس الناعمة والأكثر مرونة، وضعيها في أسفل حقيبتك، ثم قومي بتجميع قطع الملابس الأطول، مثل الفساتين والقمصان ذات الأكمام الطويلة، وضعيها فوق الملابس الناعمة.

في الأعلى، ضعي القمصان ذات الياقات والنظارات الشمسية وغيرها من الأغراض التي تتطلب التعامل اللطيف، حتى تُسحق في قاع الحقيبة.

Shutterstock

لف الملابس

بدلًا من طيِّ الملابس، يمكنك لفها على شكل رولز لتوفير المساحة ومنع تجعدها. إنها طريقة رائعة إذا كنت مسافرة بحقيبة ظهر أو حقيبة صغيرة، وترغبين في ملء جميع الزوايا. تتناسب هذه الطريقة أيضًا مع الملابس والأقمشة غير الرسمية، مثل الدنيم والأقمشة الاصطناعية.

Shutterstock

رتبيها في حزم

قومي بلف قطع الملابس الصغيرة داخل الملابس الأكبر حجمًا لتكوين حزمة. هذه طريقة جيدة إذا كنت مسافرة بحقيبة سفر مسطحة أو ذات مساحة محدودة. كما تساعد هذه الطريقة في تنظيم الملابس وتنسيقها معًا.

نصيحة احترافية
لسهولة الوصول، ضعي العناصر الأكثر استخدامًا في الأعلى. لن تضطري إلى إفساد حقيبتك المجهزة بعناية في كل مرة تحتاجين فيها إلى إحداها. يمكنك أيضًا الاستفادة من الجيوب الخارجية التي يسهل الوصول إليها لتخزين العناصر المستخدمة بشكل متكرر.
Shutterstock

3. اختاري الأقمشة المقاومة للتجعد

إذا أمكن، احزمي الملابس الأقل عرضة للتجعد. على سبيل المثال، لن يتجعد الجينز بقدر ما يتجعد البنطلون. تجنبي توضيب أي شيء مصنوع من قماش الكتان أو الحرير الصناعي؛ إذ تتجعد هذه الأقمشة بسهولة.

وإن كانت معظم ملابسك قابلة للتجعد، فكري باقتناء رذاذ التخلص من التجاعيد لحالات الطوارئ فقط.

نصيحة أخرى!
هل تعلمين أن شركات رقائق البطاطس تترك الهواء الزائد في أكياس رقائق البطاطس لمنع تكسرها أثناء النقل؟ استخدمي الطريقة نفسها لمنع تجعد بنطالك عن طريق وضعه في كيس بسحاب يحفظ الهواء.
Shutterstock

4. حافظي على الملابس في مكانها

معظم الملابس، بغض النظر عن خامتها، زلقة بعض الشيء. ضعي أكياس التنظيف الجافة بين كل طبقة من الملابس لمنع أي انزلاق أو حركة أثناء السفر. من خلال الحفاظ على ملابسك وأغراضك الأخرى ثابتة في مكانها، ستزيد مساحة حقيبتك، وستكتشفين زوايا ضيقة إضافية، يمكنك استخدامها لتوضيب المزيد من الأغراض.

Shutterstock

5. ضعي كيسًا إضافيًا لغسيل الملابس

إذا كان تنظيف الملابس غير متاح في وجهتك، احتفظي بكيس غسيل إضافي من البلاستيك أو القماش، ومزود بسحاب يمنع تسرب الروائح.

أنت جاهزة الآن، رحلة موفقة!

دليلك الشامل لتوضيب حقيبة سفر مثالية
أشياء لا غنى عنها في حقيبة رحلاتكِ إلى الطبيعة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com