سباق مكسيكو سيتي إي بري
سباق مكسيكو سيتي إي برياللجنة المنظمة للسباق

"الدرعية" المحطة الثانية في سباقات الموسم الـ10 من "إيه بي بي للفورمولا إي"

تمهيداً للوصول إلى الجولة الثانية من بطولة إي بي بي العالمية للفورمولا إي، التي ستقام في منطقة الدرعية بالمملكة العربية السعودية، يومي 26 و27 يناير/ كانون الثاني الحالي، قدم سائق فريق "تاغ هوير بورشه" باسكال ويرلين أداءً مبهرًا مكنه من تحقيق الفوز بأول سباقات الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، مساء أمس السبت، والذي أقيم في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

وعزز ويرلين صدارته في حلبة هيرمانوس رودريجيز منذ البداية، ليحوّل بدايته من المركز الرابع في السباق إلى ثاني فوز له في المكسيك. كما يرسخ فوز ويرلين نجاح محركات بورشه، إذ أصبح هذا ثالث فوز لسيارات بورشه في كل من الفعاليات الثلاث الأخيرة لسباقات إي بري في مكسيكو سيتي. وانضم إلى ويرلين على المنصة كل من سيباستيان بويمي من فريق إنفجن ريسينغ في المركز الثاني، ونيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ في المركز الثالث.

كما شهد السباق أداءً قويًا قدمه ماكسيمليان غونثر (من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ)، وميتش إيفانز (جاغوار تي سي إس ريسينغ)، الذي اشتبك في معركة حامية مع جان إيريك فيرن (دي إس بينسكي)، والذي تمكن من التقدم من المركز العاشر إلى السادس. واكتمل عقد العشرة الأوائل بكل من جايك هيوز (من فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي)، وستوفل فاندورن (دي إس بينسكي)، وحامل اللقب جايك دينيس، ونورمان ناتو (وكلاهما من فريق أندريتي للفورمولا إي).

ولم يشهد السباق صعوبات باستثناء التوقف في اللفة التاسعة، عندما اصطدم فرينز بالجدار عند مخرج ستاد فورو سول؛ ما أدى إلى تأجيل محاولة ويرلين لتجاوز بويمي الذي كان متصدراً السباق حينها.

وقال باسكال ويرلين، حامل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: كان سباقاً صعباً لأننا تصدرنا معظمه، وهذا لا يحقق كفاءة الطاقة، ولكن كل لفة كانت أشبه بلفة للتأهل، في محاولة للوصول إلى السرعة القصوى. رأيت خطأ صغيراً حدث خلفي وأدى إلى وجود فجوة صغيرة، وأعتقد أنني تمكنت من السيطرة على الأمور من هذه النقطة. أودّ أن أشكر فريقي وأشكر جميع المشجعين، ومن الرائع دوماً أن أكون في المكسيك، وأتطلع للعودة إلى هنا في العام المقبل".

سباق مكسيكو سيتي إي بري
الدرعية في موسمها الثالث.. تراث وفن وموسيقى

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com