انطلاق "أيقونة البحار" أكبر سفينة سياحية في العالم

انطلاق "أيقونة البحار" أكبر سفينة سياحية في العالم

انطلقت اليوم السبت أول رحلة لأكبر سفينة سياحية في العالم، "أيقونة البحار"، التابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال"، من ميناء ميامي في ولاية فلوريدا.

ويبلغ طول السفينة حوالي 365 مترًا، وتستعد لرحلة تستمر 7 أيام تمتد عبر الجزر الاستوائية.

وشارك لاعبو فريق إنتر ميامي لكرة القدم، بما في ذلك النجم ليونيل ميسي، في احتفال تم إقامته على متن السفينة يوم الثلاثاء الماضي، استعدادًا لهذه الرحلة التاريخية.

انطلاق "أيقونة البحار" أكبر سفينة سياحية في العالم
"الرقصة الأخيرة" بين ميسي ورونالدو في الرياض

وصرح جيسون ليبرتي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة رويال كاريبيان، بأن "أيقونة البحار" تمثل تتويجًا لأكثر من 50 عامًا من الحلم والابتكار، مشيرًا إلى أن هذه السفينة ستغير مستقبل خطط السفر العائلي، وستقدم تجارب عطلات فريدة ومسؤولة للجميع.

وتقسم "أيقونة البحار" إلى ثماني مناطق، مع 20 طابقًا تحتضن مناطق ترفيهية متنوعة، بما في ذلك 6 منزلقات مائية، وسبعة حمامات سباحة، وحلبة للتزلج، ومسرح، بالإضافة إلى أكثر من 40 مطعمًا.

ويمكن للسفينة استيعاب ما يصل إلى 7600 راكب، بالإضافة إلى 2350 فردًا من أفراد الطاقم.

وتم الكشف عن "أيقونة البحار" للمرة الأولى في أكتوبر عام 2022، وقد حققت إقبالًا كبيرًا حيث سجلت أعلى مستويات في حجوزات العطلات في تاريخ شركة رويال كاريبيان منذ تأسيسها قبل 53 عامًا.

ميسي من الرياضة إلى عالم البحار

وفي حدث مميز في ميناء ميامي، اقتحم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، عالم البحار والسفن كجزء من التعاون الجديد بين نادي إنتر ميامي وشركة رويال كاريبيان إنترناشيونال، العملاقة في مجال صناعة السفن.

وتأتي هذه الشراكة بعد أن أصبحت رويال كاريبيان المُصنعة للسفينة، الراعي الجديد لقميص إنتر ميامي، حيث سيتم عرض شعار الشركة بشكل بارز على مقدمة قمصان النادي الاحتياطية.

وحضر ميسي، الذي يبلغ من العمر 36 عامًا، وزملاؤه حفل الإعلان عن اسم السفينة العملاقة، وأعرب عن فخره بالفرصة التي حصل عليها للكشف عن اسمها.

وتعتبر السفينة، التي يبلغ سعرها 1.57 مليار جنيه إسترليني، أطول سفينة في العالم بارتفاع 1198 قدمًا ووزن إجمالي يصل إلى 250800 طن، وتجسد هذه الشراكة تقديم فرصة جديدة لميسي للتعبير عن شغفه بالمغامرات البحرية.

انطلاق "أيقونة البحار" أكبر سفينة سياحية في العالم
وجهات سياحية مذهلة لعشاق الفن

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com