الإماراتية فاطمة النعيمي تفوز بتحدي محمد بن راشد
الإماراتية فاطمة النعيمي تفوز بتحدي محمد بن راشدالإماراتية فاطمة النعيمي تفوز بتحدي محمد بن راشد

الإماراتية فاطمة النعيمي تفوز بتحدي محمد بن راشد

حققت الطالبة الإماراتية فاطمة النعيمي المركز الأولى في "تحدي القراءة العربي" الذي يعد أكبر مشروع عربي يطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.
ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، والذي يبدأ من شهر سبتمبر/ أيلول حتى شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.
وكرم الشيخ محمد بن راشد اليوم الأربعاء الطلاب الفائزين لهذا العام بشهادات شكر شخصية كما وعد، مبدياً سعادته بتكريم وتقدير الطالبة الإماراتية صاحبة المركز الأول فاطة النعيمي.


ونشر الشيخ محمد بن راشد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صوراً من حفل التكريم، وعلق عليها: "وعدت طلابنا في الإمارات بتوزيع شهادات شكر شخصية مني لمن يتم قراءة خمسين كتابا ضمن مشروع تحدي القراءة .. وأتم 50 ألفاً منهم التحدي .. بدأت اليوم بإيفاء وعدي لهم ووقعت أول مجموعة ووزعتها بنفسي .. وسنرسل لكل واحد منهم شهادته لمدرسته .. شارك 160 ألف طالب من الإمارات في تحدي القراءة وقرأوا 5 ملايين كتاب في عام".


وأضاف: "سعدت بتكريم وتقدير الأولى فاطمة النعيمي .. تحدي القراءة حقق قفزة في ثقافة ومعارف أبنائنا .. وعندما يقرأ أبناؤنا 5 مليون كتاب في كل عام فالقادم أجمل وأفضل في دولة الإمارات بإذن الله .. لدينا حلم بتخريج أجيال مثقفة واعية متسامحة وقادرة على صنع مستقبل مختلف ، ونصيحتي لكل معلم ومربي ومسؤول في مدارسنا بأن لا يتخلوا عن هذا الحلم".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com