عادات شخصية تعيق إقامة علاقة عاطفية صحية

عادات شخصية تعيق إقامة علاقة عاطفية صحية

تلعب العادات الشخصية دورًا هامًا في بناء علاقات صحية ومستدامة مع الشريك. فبينما قد يكون من السهل لوم الطرف الآخر على الفشل، إلزاماً علينا أن نلقي نظرة على أنفسنا أيضاً ونسأل: هل تؤثر عاداتنا على تطور العلاقة وتحقيق التفاهم المتبادل؟.

في هذا المقال، سنستكشف بعض العادات الشخصية التي قد تعيق إقامة علاقة صحية وكيفية التغلب عليها.

Shutterstock

غير راضية عن حياتك

هل أنت غير سعيدة في المدينة التي تعيشين فيها، أو تشعرين أنك عالقة في وظيفة لا تناسبك؟ تؤثر تلك المشاعر على استقرارك النفسي وتُسبب مشاكل في الالتزام مع الشريك. عندما تنتظرين أن تتغير حياتك، تصبحين مترددة في بناء روابط مع الأشخاص المحيطين بك؛ وذلك خوفًا من المجهول. لذا ينصح دائمًا بوضع الأهداف الشخصية قبل التركيز على العثور على شريك.

Shutterstock

ترغبين الدخول في علاقة بشدة

هل سئمت كونك عازبة، أو هل ترغبين بالارتباط بشدة، لدرجة أنكِ تتغاضين عن الإشارات التحذيرية والأعلام الحمراء؟ قد يؤدي هذا القلق إلى الانخراط في علاقة مع أي شخص، بغض النظر عن مدى توافقكما. تذكري أن العلاقة الخاطئة لن تحقق لكِ السعادة على المدى الطويل، ومن المحتمل أنها ستستنزفكِ من وقتِكِ الذي يمكنكِ قضاؤه مع الشخص الصحيح!.

Shutterstock

متاحة دائمًا

ربما تجدين نفسك تردين على كل رسالة نصية أو مكالمة فورًا، ولا تمنحي نفسك أي وقت فردي لتطوير مهاراتك وجوانبك العملية، أو التواصل مع بقية أصدقائك. صحيح أنه من الصحي إظهار الاهتمام الكامل بالشريك، لكن هذا لا يجب أن يأتي على حساب حياتنا الشخصية.

Shutterstock

لا تطلبين ما تريدين

إذا كانت لديك توقعات محددة من العلاقة، لكنك تحتفظين بها لنفسك، فأنت بحاجة إلى قارئ أفكار، وليس شريك حياة! وضحي ما تريدينه باحترام وتعاطف، سيساعدك التواصل المفتوح على إيجاد الشخص المناسب.

Shutterstock

تتوقعين علاقة مثالية

أحد الأشياء التي قد تعيق عثورك على العلاقة الصحيحة هو البحث عن الكمال. السعادة لا تعني أنك ستتوافقين دائمًا مع شريكك، أو أن يكون خاليًا من العيوب. تقبلي الأشخاص كما هم، ولا تضعي توقعات غير واقعية أو تطالبينهم بتغيير أنفسهم.

Shutterstock

لا تحبين مظهرك

قد تكونين غير راضية عن جسمك، أو تشعرين بالقلق من أنك لا تستحقين الحب. تلحق قلة الثقة بالنفس الضرر بالعلاقة، وتجعلنا نبدو أقل جاذبية في نظر الآخرين وأنفسنا.

لا تهتمين بنفسك

من المحتمل أنك سمعت المثل الشهير الذي يقول: "أحبب ذاتك حتى يحبك الآخرون". وهذا صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية. قومي بالعمل على التخلص من العادات السيئة مثل التدخين أو الأكل الجائع، واعتمدي عادات صحية تجعل حياتك أكثر جودة وسعادة.

عادات شخصية تعيق إقامة علاقة عاطفية صحية
كيف تدللين شريك حياتك؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com