أحمد ماضي: "أنا وبس" اختفت بعد إطلاق "وبطير".. ولم آخذ حقي من إليسا
جديد فوشيا
22 سبتمبر 2022 8:04

أحمد ماضي: "أنا وبس" اختفت بعد إطلاق "وبطير".. ولم آخذ حقي من إليسا

avatar لين محمد

ما زالت الخلافات بين الفنانة اللبنانية إليسا والشاعر أحمد ماضي موضع جدل كبير بسبب أغنية ”أنا وبس“، فلكل طرف منهما وجهة نظر بشأن أسباب نشوب الحرب بينهما.

وأخيرا لم يتوانَ أحمد ماضي في الدفاع عن نفسه ومهاجمة إليسا خلال حلوله ضيفًا في برنامج ”المزح نصو جد“ مع الإعلامي هشام حداد، حيث وصفت الحلقة بالنارية بسبب صراحة ماضي وحديثه بانفتاح عن سبب الخلاف واستعراضه مجموعة من الحقائق.

خلافات 8 سنوات

2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-22T101527.651

وكشف أحمد ماضي في بداية الحلقة أن خلافه مع إليسا بدأ منذ ما يقارب الـ8 سنوات، مشيرا إلى أن بينه وبين مدير أعمالها دعاوى قضائية، لكن حينما طلب منه صديقه الفنان زياد برجي منح إليسا الأغنية بسبب تأثرها لحظة سماعها الكلمات، وافق على شرط أن تتحدث عنه بطريقة إيجابية في مقابلاتها الصحفية، إلَّا أنها في المقابل تجاهلته؛ وهو ما أشعره بالغضب.

ماضي لم يحصل على حقوقه المادية

وأوضح أحمد ماضي أنه لم يتلقَ أجره المادي من إليسا مقابل الأغنية، لذلك أرسل للفنانة إنذارا بعدم طرح الأغنية قبل أن تطلقها على قناتها في ”يوتيوب“، لكنها بالمقابل أرسلت إنذارًا لزياد برجي (ملحن الأغنية) تطالبه بعدم طرح أغنتيها التي أطلق عليها برجي ”وبطير“.

الأغنية حق الملحن

2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-22T101733.215

وشدد أحمد ماضي على أن الأغنية ليست من حق المطرب، بل هي ملك للملحن والشاعر، وأكَّد أنه لم يتنازل لإليسا عن الأغنية بل سمح لها بطرحها مع احتفاظه بالحق العلني وفق قانون الساسام العالمي.

ولفت ماضي أن أغنية ”أنا وبس“ تعود لزياد برجي في الأصل، وكان الأخير قد أنهى تسجيلها قبل أن تطرحها إليسا أصلا، مشيرا إلى أن الفنانة سمعتها بصوت برجي وبكت، وهذا الأمر جعل برجي يقدمها لها.

وسخر ماضي من تقدم إليسا بواسطة وكيلها القانوني عدة مراجعات قضائيّة تتهمه هو وزياد برجي بالقرصنة المُتعمدّة على حقوق الملكيّة الفنيّة والأدبيّة العائدة لها فيما خصّ أغنية “ أنا وبس“، موضحًا أن القرصنة هي سرقة كلام أو لحن شخص آخر، في حين أن الأغنية تعود لهما كلماتٍ وتلحينًا.

وطالب أحمد ماضي إليسا بالاعتزال، لأنها أصبحت في الـ56 من عمرها.

أحمد ماضي يرد على نادين نجيم ونضال الأحمدية

2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-22T101111.673

وخلال الحلقة، استعرض هشام تغريدة للفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم تدافع فيها عن إليسا، مُتحدثةً عن حقوق الملكية الفكرية، مشيرةً إلى أن هناك حلقة مفقودة بالموضوع، ليرد ماضي أنه يتوجب على نادين القراءة أكثر عن موضوع حقوق الملكية الفكرية في غوغل قبل التحدث عن الأمر.

أما بشأن تغريدة الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية لإليسا والتي كتبت فيها ”الأخلاق ماتت يا مدام“ مهاجمة فيها زياد برجي بعد طرحه أغنية ”وبطير“، أجاب ماضي: ”خليها تفتح مدرسة تعلمنا الأخلاق“.

أخاف من جورج وسوف

2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-22T101406.133

وعلى صعيد آخر، طلب هشام ماضي في فقرة ”مطلوب منك عن جدّ“ اختيار فنان يخاف أن يقع معه في خلاف، وعرض عليه صورة هيفاء وهبي وسلطان الطرب جورج وسوف، ليختار ماضي جورج وسوف، مُشيرًا إلى أن هناك العديد من الخلافات التي جمعته بهيفاء، لكنه يحبها بسبب طيبتها، لافتًا إلى أنهما كليهما سريعا الغضب.