كيف تزيلين بقع الزيت من على ملابسك؟

جديد فوشيا

كيف تزيلين بقع الزيت من على ملابسك؟

نُفاجَأ أحيانا، وبدون سابق إنذار، بتكون بقع من الزيت على ملابسنا، اثر تناولنا ساندويتش هامبورجر أو ساندويتش دجاج نتيجة لتساقط بعض القطع أثناء الأكل، وهي البقع التي عادة ما تثير انزعاج ربة المنزل، لكن لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إن هناك بعض الطرق التي تفيدك في التخلص من تلك البقع من على الملابس فورا. * طريقة إزالة بقع الزيت من على الملابس باستخدام منظف غسالة الأطباق: 1- معالجة بقعة الزيت بشكل مسبق باستخدام سائل تنظيف الأطباق شريطة أن تكون الملابس جافة، وبالتالي لا حاجة لفرك مكان البقع باستخدام منشفة ورقية مبللة، حيث إن المياه قد تضر أكثر مما تفيد

نُفاجَأ أحيانا، وبدون سابق إنذار، بتكون بقع من الزيت على ملابسنا، اثر تناولنا ساندويتش هامبورجر أو ساندويتش دجاج نتيجة لتساقط بعض القطع أثناء الأكل، وهي البقع التي عادة ما تثير انزعاج ربة المنزل، لكن لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إن هناك بعض الطرق التي تفيدك في التخلص من تلك البقع من على الملابس فورا.

* طريقة إزالة بقع الزيت من على الملابس باستخدام منظف غسالة الأطباق:

1- معالجة بقعة الزيت بشكل مسبق باستخدام سائل تنظيف الأطباق شريطة أن تكون الملابس جافة، وبالتالي لا حاجة لفرك مكان البقع باستخدام منشفة ورقية مبللة، حيث إن المياه قد تضر أكثر مما تفيد في تلك الحالة، والأفضل أن تكتفي بوضع قطرتين من سائل تنظيف الأطباق على مكان البقعة، ولا حاجة للزيادة على نقطتين.

2- ترك سائل تنظيف الأطباق على مكان البقعة بعض الوقت، وينصح الخبراء بتركه مدة 5 دقائق، كي يحقق المطلوب منه، كما ينصح الخبراء بفرك مكان البقعة برفق لمساعدة السائل على التغلغل بشكل أفضل وأكثر فعالية للتخلص من البقع.

3- شطف المتبقي من سائل التنظيف باستخدام مياه دافئة.

4- غسل الملابس بشكل طبيعي مع الأخذ بعين الاعتبار أن استخدام المياه الساخنة أفضل.

5- تجفيف الملابس لكن بعيدا عن الهواء الساخن؛ لأنه قد يثبت البقع، وهو ما يجب الحذر منه، وحال وجود آي آثار متبقية، يمكن تكرار الخطوات لضمان تحسين النتائج.

* طريقة إزالة بقع الزيت من على الملابس باستخدام صودا الخبز:

1- وضع صودا الخبز بعد فرد الملابس والتأكد من ظهور مكان البقعة بوضوح أمامك.

2- ترك صودا الخبز على مكان البقعة من المساء حتى الصباح – أو لمدة 24 ساعة لتكوني في الأمان – قبل هز الملابس والتخلص من أي كمية زائدة من تلك الصودا.

3- غسل الملابس وفق التعليمات المفترضة مع استخدام منظف مناسب.

* طريقة إزالة بقع الزيت من على الملابس باستخدام الشامبو الجاف:

1- رش مكان البقعة بكمية وفيرة من الشامبو الجاف.

2- ترك الشامبو الجاف على مكان البقعة عدة ساعات.

3- فرك مكان البقعة برفق بمعلقة من المعدن لإزالة المسحوق الزائد من القماش، ثم يمكن وضع عدة قطرات من سائل تنظيف الأطباق على فرشاة أسنان ناعمة ومن ثم فرك مكان البقعة، حيث يمكنك بتلك الطريقة إدخال الصابون بالقماش دون إتلافه.

4- غسل الملابس بالطريقة العادية مع تجفيفها ومن بعدها ستعود لكامل نظافتها السابقة.


 

قد يعجبك ايضاً