جديد فوشيا

تعرّفي على أحدث طرق علاج أورام الثدي مع الدكتور هشام الغزالي (فيديو)

تعرّفي على أحدث طرق علاج أورام الثد...

كشف الدكتور هشام الغزالي، استشاري جراحات الأورام عن طريقة جديدة لعلاج أورام الثدي وهي "العلاج المناعي" والذي يزيد من نسب شفاء الأورام مقارنة بالعلاج الكيميائي في حالات أورام الرئة والمخ والكبد، مشددًا على ضرورة الكشف المبكر للسيدات لأنه يساعد على ارتفاع شفاء الحالات بنسبة 16%. وقال في لقاء خاص مع "فوشيا" إن الكشف المبكر يساعد على علاج 99% من حالات أورام الثدي باستئصال جزء منه وليس الثدي بالكامل، موضحًا أن وجود موسيقار عالمي مثل جورج زانفير في مصر يساعد على توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر الذي يؤدي إلى التقليل من حدوث السرطان بنسبة 40%. وأضاف الغزالي أنه يوجد 115 ألف

كشف الدكتور هشام الغزالي، استشاري جراحات الأورام عن طريقة جديدة لعلاج أورام الثدي وهي "العلاج المناعي" والذي يزيد من نسب شفاء الأورام مقارنة بالعلاج الكيميائي في حالات أورام الرئة والمخ والكبد، مشددًا على ضرورة الكشف المبكر للسيدات لأنه يساعد على ارتفاع شفاء الحالات بنسبة 16%.

وقال في لقاء خاص مع "فوشيا" إن الكشف المبكر يساعد على علاج 99% من حالات أورام الثدي باستئصال جزء منه وليس الثدي بالكامل، موضحًا أن وجود موسيقار عالمي مثل جورج زانفير في مصر يساعد على توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر الذي يؤدي إلى التقليل من حدوث السرطان بنسبة 40%.

وأضاف الغزالي أنه يوجد 115 ألف حالة جديدة من مرضى السرطان كل عام، بمعدل 13 حالة كل ساعة، وهي نسبة كبيرة، مشيرًا إلى أن من أهم طرق الوقاية، الابتعاد عن التدخين والفيروسات التي تسبب السرطان مثل فيروس c , b أو الفيروس الحليمي، والابتعاد عن السمنة التي تعد السبب الثاني لمرض السرطان في العالم.

وتابع أن تكلفة علاج السرطان مرتفعة جدًا وخاصة في الوطن العربي، لعدم وجود مجال بحث علمي خاص لإنتاج الأدوية، لافتًا إلى أن هناك حملةً يقودها المجتمع المدني وشركات الأدوية تحمل اسم "دعم المرضى" وهي أن تقوم الشركات بإعطاء أدوية مجانية في كل جرعة للمريض مساهمة منها في تقليل نفقات العلاج.

وأكد استشاري جراحات الأورام أنه لا يوجد إثباتات علمية حتى الآن تثبت أن الموسيقى تعالج الأورام، ولكنها عامل مؤثر في رفع الحالة المعنوية والنفسية لمرضى السرطان، لمحاربة المرض، موضحًا أن الحالة النفسية والمعنوية للإنسان هي خط الدفاع الأول ضد جميع الأمراض.

اترك تعليقاً