جديد فوشيا

لا ترمي قشر البرتقال.. استفيدي منه بهذه الطرق!

لا ترمي قشر البرتقال.. استفيدي منه...

الشتاء على الأبواب، ومعه يحل موسم البرتقال. لاشك أنه سيكون لديك الكثير من البرتقال... والكثير من قشوره. لا تلقي بهذه القشور في سلة المهملات، فلها الكثير من الاستعمالات، إليك بعضها. برش البرتقال لا شك أنك تضيفينه إلى الحلويات والكعك، لكنه أيضا رائع لإضافة طعم حلو ومميز للمخللات واللحوم. كما أن برش البرتقال يمكن أن يعطي طعما مميزا لدى إضافته لقهوة الصباح أو فنجان الشاي بعد الظهر! حفظ السكر البني ضعي قطعة من قشر البرتقال في مرطبان السكر البني لمنعه من التكتل   حلوى قشر البرتقال المسكّر قومي بغلي قشر البرتقال المجفف في السكر لمدة ساعة تقريبا. يمكنك بعد ذلك تركها

الشتاء على الأبواب، ومعه يحل موسم البرتقال. لاشك أنه سيكون لديك الكثير من البرتقال... والكثير من قشوره. لا تلقي بهذه القشور في سلة المهملات، فلها الكثير من الاستعمالات، إليك بعضها.

برش البرتقال

لا شك أنك تضيفينه إلى الحلويات والكعك، لكنه أيضا رائع لإضافة طعم حلو ومميز للمخللات واللحوم. كما أن برش البرتقال يمكن أن يعطي طعما مميزا لدى إضافته لقهوة الصباح أو فنجان الشاي بعد الظهر!

حفظ السكر البني

ضعي قطعة من قشر البرتقال في مرطبان السكر البني لمنعه من التكتل

 

حلوى قشر البرتقال المسكّر

قومي بغلي قشر البرتقال المجفف في السكر لمدة ساعة تقريبا. يمكنك بعد ذلك تركها لتجف أو تغليفها بالسكر للحصول على طعم أكثر حلاوة!

قشر البرتقال مع الشوكولاتة

غطسي قشور البرتقال المسكرة في الشوكولاته الذائبة واجعليها تغطي جميع الجوانب، ضعيها في الثلاجة لتتجمد الشوكولاتة ثم قدميها.

زيت الزيتون بطعم البرتقال

ضعي قشرة برتقال مجففة في زيت الزيتون فهي سوف تعطي السلطات طعما خاصا أكثر إثارة.

لإشعال النار

إذا كنت في رحلة في الطبيعة وأردت إشعال النار، استخدمي قشور البرتقال الجافة لسهولة إشعال النار وإضفاء رائحة جميلة على المكان

شاي البرتقال

جففي قشور البرتقال وضعيها في الماء الساخن فسيكون لديك شاي البرتقال. هذا الشاي مفيد أيضا كتبخيرة لفتح الجيوب الأنفية.

مزيل للروائح الكريهة

علقي في سلة بعض قشور البرتقال في حمامك لتعطيه رائحة عطرة طوال الوقت. أيضا ضعي قشور البرتقال في قعر صندوق القمامة لمنع الروائح الكريهة، يمكنك ايضا تنظيف سلة القمامة بغسلها بالماء المضاف إليه بعض قشور البرتقال ودعكها بها جيدا.

معطر للجو

إغلي قشور البرتقال في ماء ساخن لتعطير الجو في المطبخ. يمكنك أيضا إضافة عود من القرفة أو النعناع إلى الماء.

مزيل الروائح الكريهة من الثلاجة

اقطعي برتقالة إلى نصفين وأزيلي الفاكهة من داخلها ثم قومي بملئها بالملح وضعيها في وعاء صغير في الثلاجة. ستعطر ثلاجتك لحوالي أسبوعين.

لحمام منعش وبشرة جميلة

جففي قشور البرتقال ثم اطحنيها وافركي بشرتك بها أثناء الحمام، ستصبح بشرتك أكثر نعومة وذات رائحة عطرة. كما أن إضافة القليل من مسحوق قشور البرتقال المجففة إلى ماء الحمام سيعطي نتائج رائعة لخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تحسين لون البشرة وملمسها.

يخفض ضغط الدم

القشور البرتقالية يمكن تناولها لخفض ضغط الدم، وقد كانت جزءا من الأدوية العشبية الصينية منذ آلاف السنين.

يخفف من الاكتئاب والقلق

يستخدم زيت البرتقال لتخفيف القلق والاكتئاب بشكل طبيعي عن طريق فرك الصدغين والجبين بقطعة من قشر البرتقال..

إبعاد القطط

لإبعاد القطط عن حديقتك، ضعي قشور البرتقال في أماكن متفرقة من الحديقة، الرائحة أيضا مفيدة لإبعاد النمل والبعوض والحشرات الأخرى. وإذا أردت إبعاد القط في المنزل عن الأشياء التي لا ينبغي له الاقتراب منها يمكنك وضع قشور البرتقال بالقرب منها.

اترك تعليقاً