جديد فوشيا

هذا ما يقوله لون عينيك عن حالتك الصحية

هذا ما يقوله لون عينيك عن حالتك الص...

سواء كان لون عينيك بنيا أوعسليا، أخضر أو أزرق أو رماديا، سواء كان فاتحا أو داكنا، فإن لونهما حسب دراسة علمية أخيرة يمكن أن يقول الكثيرعن حالتك الصحية، فهو يمكن أن يتنبأ بخطر احتمال إصابتك بمرض معين، أو مدى احتمالك للألم. إليك ما عليك معرفته.. العيون الداكنة وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لطب العيون فإن ذوات العيون السوداء أو الداكنة، هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وهي حالة تصبح فيها الرؤية ضبابية وغائمة. لذلك، على ذوات العيون الداكنة حماية عيونهن من الشمس وارتداء نظارات شمسية باستمرار. العيون الفاتحة تشير الأبحاث إلى أن ذوات العيون الفاتحة قليلا ما

سواء كان لون عينيك بنيا أوعسليا، أخضر أو أزرق أو رماديا، سواء كان فاتحا أو داكنا، فإن لونهما حسب دراسة علمية أخيرة يمكن أن يقول الكثيرعن حالتك الصحية، فهو يمكن أن يتنبأ بخطر احتمال إصابتك بمرض معين، أو مدى احتمالك للألم.

إليك ما عليك معرفته..

العيون الداكنة

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لطب العيون فإن ذوات العيون السوداء أو الداكنة، هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وهي حالة تصبح فيها الرؤية ضبابية وغائمة. لذلك، على ذوات العيون الداكنة حماية عيونهن من الشمس وارتداء نظارات شمسية باستمرار.

العيون الفاتحة

تشير الأبحاث إلى أن ذوات العيون الفاتحة قليلا ما يصبن بالبهاق، وهو مرض يسبب بقعا على الجلد، وأكثر ما يصيب ذوات العيون البنية يليهن ذوات العيون الخضر ثم ذوات العيون الزرقاء بأقل نسبة.

ذوات العيون الداكنة وسرطان الجلد

ربما كانت ذوات العيون الفاتحة أقل عرضة للإصابة بالبهاق، إلا أنهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد، الذي يصيب ذوات العيون الداكنة بنسبة أقل.

احتمال تدهور النظر بتقدم العمر

تدهور الرؤية بعد سن الخمسين أمر يحدث لمعظم الناس. وتشير الدراسات إلى أن التدخين والتاريخ العائلي أسباب محتملة لهذا المرض، لكن العيون الملونة الفاتحة سبب آخر يضعك في دائرة الخطر بصورة أكبر.

ذوات العيون الفاتحة أكثر احتمالا للألم

وفقا للأبحاث فإن النساء ذوات العيون الفاتحة أكثر احتمالا للألم من ذوات العيون الداكنة. وقد لوحظ ذلك بوضح في دراسة أجريت على نساء في حالة الولادة وبعدها، وتبين أن ذوات العيون الداكنة عانين مزيدا من القلق واضطرابات النوم. كما أن الألم انخفض بشدة لدى النساء ذوات العيون الداكنة بعد إعطائهن إبرة مهدئة، وهذا يشير إلى مدى حساسيتهن للألم.

تغيير لون العين علامة على أن هناك خطأ ما

إذا لاحظت احمرارا في بياض عينيك، فهناك احتمال أن لديك نوعا من الحساسية. وإذا تحول البياض إلى اللون الأصفر، فقد يشير إلى مشاكل في الكبد. أما إذا تغير لون عين واحدة فقد تكون علامة على ظهور أمراض وراثية وعليك مراجعة الطبيب.

اترك تعليقاً