لمسات

لا تتخلّصي من الأثاث القديم.. بخطوات بسيطة يتحوّل لـ "مودرن"!

لا تتخلّصي من الأثاث القديم.. بخطوا...

محتوى مدفوع

تعشقُ غالبية السيدات التجديد في ديكور المنزل بين الحين والآخر ومواكبة الصيحات الحديثة، وبذات الوقت، يواجهن صعوبةً في التخلّص من الأثاث القديم لكثير من الأسباب، إما لارتباطه بذكريات خاصة من أجدادهم أو آبائهم، أو لصناعته المميزة التي تدوم لسنين دون أن تتغيّر. لا تقلقي عزيزتي، هناك العديد من الأفكار يُمكنك الاستعانة بها وتطبيقها في منزلك دون الاستغناء عن القطع التي تحبينها، كإعادة تدوير الأثاث القديم وتحويله لقطع عصرية فريدة. أطلقي العنان لخيالك وذوقك الرفيع في تحويل أثاثك القديم لتحف فنية "أنتيك" من صنع يديكِ، وستُقدّم لكِ خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بعض النصائح والأفكار حول ذلك: إذا توفّر لديكِ كرسي

تعشقُ غالبية السيدات التجديد في ديكور المنزل بين الحين والآخر ومواكبة الصيحات الحديثة، وبذات الوقت، يواجهن صعوبةً في التخلّص من الأثاث القديم لكثير من الأسباب، إما لارتباطه بذكريات خاصة من أجدادهم أو آبائهم، أو لصناعته المميزة التي تدوم لسنين دون أن تتغيّر.

لا تقلقي عزيزتي، هناك العديد من الأفكار يُمكنك الاستعانة بها وتطبيقها في منزلك دون الاستغناء عن القطع التي تحبينها، كإعادة تدوير الأثاث القديم وتحويله لقطع عصرية فريدة.

أطلقي العنان لخيالك وذوقك الرفيع في تحويل أثاثك القديم لتحف فنية "أنتيك" من صنع يديكِ، وستُقدّم لكِ خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بعض النصائح والأفكار حول ذلك:

إذا توفّر لديكِ كرسي خشبي قديم (هزاز) يمكنك إعادة تجديده، بحيث يتلاءم مع الأثاث المودرن الموجود في المكان، مثلاً، تنجيد مقعده بلون يتجانس مع ألوان القطع الأخرى، أو الطلاء بلون يتناغم مع ديكور الغرفة ككل، وهكذا.

لا تتخلّصي من الوسادات القديمة، فما عليكِ سوى اختيار قماش جديد لها مستوحًى من ألوان الأثاث المودرن في بيتك، ونثرها على الكنب أو تحت طاولة الوسط.

يتميّز الأثاث القديم الخشبي بألوان "البني الغامق والفاتح أوالبيج أو الأبيض" وتبدو إطلالته "باهتةً" أحيانًا، من هنا تأتي فرصتك في الابتكار، باختيار نقوش أو ألوان ساطعة مُبهجة ستمنحكِ شكلاً رائعًا، مثل طلاء الكرسي أو الدولاب بلون "التركواز" ونثر الورود عليها.

وقد يتبادر لذهنك كيف يُمكن تجديد طاولة السفرة القديمة؟ تستطيعين ذلك باستخدام أقمشة جديدة للكراسي إن كانت غرفة الطعام مستقلّة، أو بذات ألوان القماش المُستخدَم للكنب في غرفة المعيشة أو الصالون، وستشعرين بالتغيير الكامل بعد هذه الخطوة.

الطاولات الجانبية "الكومدينة" القديمة في غرف النوم، بلمسات فنية يمكن تحويلها لتحفة حقيقية ووضعها في أحد أركان المنزل، بطلائها أو إلصاق "قصاصات الصحف أو المجلات عليها" بطريقة فنية متناغمة، ونُضيف لها أصص النباتات أو الفازات الممتلئة بالورود النابضة.

ولتغيير شكل قطع الأثاث بما يتناسب مع اتجاهات الديكور الحديثة، يُمكن استخدام مقعد الطاولة أو المكتب ذي التصميم التقليدي وذلك من خلال تغيير لونه أو إعادة تنجيد قاعدته، واختيار الألوان المفضّلة لديك، والتي تتناسب مع ديكور المنزل.

ولا تتجاهلي تجديد مكاتب الدراسة، فإذا كان لديك مكتبٌ قديمٌ، يُمكن تغيير مظهره بالطلاء أو استبدال "إكسسواراته".

ولا نستغني عن الصناديق القديمة فيُمكن استغلالها في استخداماتٍ أخرى، على سبيل المثال نقوم بتحويله إلى صندوق يُعلّق على الحائط بجانب باب المنزل، نحفظ فيه المفاتيح أو الفواتير، فما عليك سوى نزع باب الصندوق القديم وإحضار لوح خشبي آخر، لعمل رفٍّ داخلي، ومن ثم نقوم بتغيير لونه بلون آخر وفق ذوق الأسرة.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة