فوشيا جديد فوشيا

كيف تكوين الملابس دون مكواة؟

أحياناً تحتاج المرأة لحلول سريعة في بعض الأمور، خاصة إذا تعلق الأمر بأناقتها، حيث تجد نفسها مضطرة للبحث عن خطة احتياطية. من بين تلك الخطط نقدم لك حلولاً بديلة يمكنك من خلالها أن تكوي ملابسك حتى إن كانت مكواتك لا تعمل.

مكواة الشعر

تعرف بـ"الفير" أيضاً؛ فتلك الأداة المحببة لقلوب النساء، خاصة اللاتي يمتلكن شعراً مجعداً، ليست لتنعيم الشعر فقط، بل بإمكانك استخدامها لكيّ طوق قميصك بشكل مثالي. لكن احذري فيما يتعلق باستخدامها بدرجة حرارة مناسبة.

مجفف الشعر

بإمكانك أن تكوي ملابسك باستخدام مجفف شعرك، عن طريق الهواء الساخن المنبعث منه. اجعلي المجفف بعيداً عن قطعة الملابس بضع سنتيمترات، وشدّي ثيابك أثناء التجفيف، تماماً كما تفعلين مع شعرك.

التعليق في الحمام

بعد الانتهاء من أخذ حمامك الساخن، قومي بتعليق ملابسك في أي علاقة، مع إغلاق باب الحمام، ليقوم البخار الساخن المتجمع أثناء استحمامك بإزالة الكرمشات عن ملابسك دون مجهود. فقط اتركيها لمدة 15 دقيقة في أجواء البخار، لتحصلي عليها بعد ذلك مكويّة جاهزة.

مكعبات الجليد

قد تبدو هذه الفكرة غريبة، لكن ثقي بأنها فعالة ومضمونة. ضعي القميص المتجعد في مجفف الملابس مع مكعبي ثلج، ثم شغلي المجفف على درجة مرتفعة لبضع دقائق. سوف يذوب الثلج، ما يخلق مع الحرارة في الداخل أجواء بخار تعمل على إزالة التجاعيد.

إبريق الشاي

احصلي على طريقة كوي مثالية مع فنجان الشاي الصباحي. استعملي إبريق الشاي الساخن في كيّ ملابسك كما تفعل المكواة تماماً.

طي الملابس

طريقة أخرى سهلة وبسيطة للحصول على ملابس خالية من التجاعيد. قومي بفرد الملابس على طاولة، ولفيها كما تفعلين مع لفات السمبوسك، واضغطي بشدّة أثناء ذلك، ثم ضعيها تحت وسادة لمدة 15 إلى 30 دقيقة.
أخر الأخبار على فوشيا