فوشيا جديد فوشيا

7 حيل تجعل منزلك يبدو أوسع

حان الوقت لتستعيدي بعض المساحة في منزلك، فرغم أن شقتك صغيرة وغرفتك ضيقة، إلا أنه يمكنك الآن جعل مساحتها تبدو أكبر باستخدام 7 حيل سهلة :

1- كل شيء أبيض اللون

نعلم جميعا أن الأبيض لديه صفات عاكسة حيث يفتح لون الغرفة مما يجعلها مضيئة ومشرقة، و استخدام اللون الأبيض لطلاء الجدران و السقوف يؤدي إلى طمس الخط الفاصل بينها، وهذا سيجعل السقوف  تبدو أعلى.

2- استخدام المرآة

إذا كنت تودين جعل غرفتك تبدو متسعة يمكنك استخدام مرآة للقيام بذلك، حيث تعمل المرآة على ارتداد الضوء في جميع أنحاء الغرفة مما يجعلها تبدو متسعة، ومن الأفضل اختيار مرآة كبيرة.

3- استخدام قطعة فنية

تعليق قطعة فنية أو صورة على الجدران تخلق نظرة مبسطة من فن المينيمال  minimal وتساعد على جعل الغرفة تبدو واسعة.

4- تنظيم الغرفة

التخلص من الفوضى هو الحل الواضح لجعل المساحات الصغيرة تبدو متسعة، وتنظيم الكتب والأشياء على الرفوف المفتوحة حسب اللون أو الحجم سيخلق مظهرا بسيطا.

5- إظهار أرجل الأثاث

يتوفر كل شخص على غرفة واحدة على الأقل يرغب في توسيعها، و عند التعامل مع هذه المشكلة يجب عليك تأثيث الغرفة بأثاث منخفض بأرجل طويلة والذي سوف يسمح للضوء بالانسياب تحت وحول الغرفة.

6- إزالة الستائر

يمكن لنافذة بدون ستائر أن تجعل مساحة غرفتك تبدو أكبر، وبدلا من إزالة الستارة بشكل كلي بإمكانك تركيب قضبان الستارة بضع بوصات تحت السقف، بدلاً من تركيبها فوق إطار النافذة لتجعل النوافذ تبدو أطول، وهذه الطريقة تجعل الغرفة تبدو واسعة بصريا.

7- الخطوط الرأسية

استخدام ورق الجدران المخطط رأسيا يضيف ارتفاعا إلى الغرفة ويجعلها تبدو واسعة ويفضل ألا تزيد الألوان عن لونين فقط من مجموعة ألوان متقاربة سوياً وذلك لأن البساطة تفيد في تعزيز الشعور بمساحة الغرفة، في حين استخدام البساط المخطط يساعد على زيادة طول الغرفة.
أخر الأخبار على فوشيا