لمسات

استعدي لفصل الشتاء وجهزي منزلك بهذه الطرق!

استعدي لفصل الشتاء وجهزي منزلك بهذه...

محتوى مدفوع

في فصل الخريف، وقبل بدء فصل الشتاء، يجب أن يتم تجهيز المنزل استعدادا للطقس البارد، ومن هنا ضرورة إجراء بعض الأشياء الضرورية، في هذه الأجواء الخريفية، قبل بدء فصل الشتاء وموسم البرد والأمطار. تنظيف المزاريب هذا هو الوقت المناسب لتنظيف المزاريب من أوراق الأشجار والحطام، حتى تضمني تدفق المياه في الشتاء بعيدا عن منزلكِ. تسميد الحديقة رغم أن الأشجار لا تنمو في الخريف، إلا أن جذورها لا تزال نشطة، لذا عليكِ بتسميد الحديقة في الخريف، وذلك لتعزيز نمو جذورها العميقة، كما يساعد التخصيب هذه الأيام في إعادة اللون الأخضر إلى الأوراق بأسرع وقت في فصل الربيع، وذلك بسبب النيتروجين المخزّن

في فصل الخريف، وقبل بدء فصل الشتاء، يجب أن يتم تجهيز المنزل استعدادا للطقس البارد، ومن هنا ضرورة إجراء بعض الأشياء الضرورية، في هذه الأجواء الخريفية، قبل بدء فصل الشتاء وموسم البرد والأمطار.

تنظيف المزاريب

هذا هو الوقت المناسب لتنظيف المزاريب من أوراق الأشجار والحطام، حتى تضمني تدفق المياه في الشتاء بعيدا عن منزلكِ.

تسميد الحديقة

رغم أن الأشجار لا تنمو في الخريف، إلا أن جذورها لا تزال نشطة، لذا عليكِ بتسميد الحديقة في الخريف، وذلك لتعزيز نمو جذورها العميقة، كما يساعد التخصيب هذه الأيام في إعادة اللون الأخضر إلى الأوراق بأسرع وقت في فصل الربيع، وذلك بسبب النيتروجين المخزّن في الجذور والذي يجعل العشب أكثر مقاومة للأمراض والجفاف.

نظام التدفئة

يجب التأكد من أن نظام التدفئة يعمل بشكل جيد، وبكفاءة عالية، من أجل ضمان قضاء شتاء دافىء في أجواء مريحة ومثالية.

تنظيف الأثاث في الهواء الطلق

من المهم أيضا تنظيف الطاولات والكراسي وغيرها من الأثاث الذي كان موجودا في الفناء الخارجي، وعدم تركها في الأجواء الشتوية، بل تنظيفها جيدا قبل وضعها في مكان آمن بعيدا عن الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.

القضاء على تسرب الهواء

 

من الجيد أيضا إلقاء نظرة حول منزلكِ، والبحث عن الأماكن التي يمكن أن يدخل منها الهواء إلى داخل المنزل، خاصة الأبواب والنوافذ، وعمل تعزيزات لإغلاق هذه التسريبات، منعا لدخول الهواء البارد إلى أرجاء المنزل.

اترك تعليقاً