بالديكور.. كيف تحمين منزلك من اللصوص؟

بالديكور.. كيف تحمين منزلك من اللصوص؟

رحاب درويش

 هل يمكن أن يقوم ديكور المنزل بدور آخر، بعيدا عن الذوق والجمال في اختيار قطع الأثاث، وإضفاء لمسة عصرية على البيت؟

نعم، يمكن أن يلعب الديكور دورا مهما في حماية منزلك من اللصوص، عن طريق مجموعة خطوات بسيطة، لا تؤثر سلبا في جمال وأناقة البيت العصري، فضلا عن قدرتها في المحافظة على ممتلكات الأسرة من السرقة.

النوافذ الزجاجية الكبيرة

تكشف النوافذ الزجاجية الكبيرة كل أسرار المنزل للصوص، ولا تمنح الخصوصية الكاملة للأسرة، ومن هنا تفضل اللصوص اقتحام هذه المنازل، التي يعلمون عنها كل شيء قبل سرقتها، لذا إن كنتِ تفضلين هذه النوافذ الزجاجية الكبيرة فيجب أن تحرصي على تركيب ستائر خفيفة على هذه النوافذ تسمح بمرور الشمس من ناحية، وتوفّر للأسرة كثيرا من الخصوصية من ناحية أخرى، وتمنع أعين اللصوص من اقتحام المنزل.

الأشياء الثمينة

إن كنتِ تفضلين فتح الستائر، للاستمتاع بأشعة الشمس، وفيتامين (د)، فيجب أن تحرصي أيضا على إبعاد كل ما هو ثمين عن الأعين الخارجية، مثل التلفزيون والكمبيوتر والإكسسوارات المنزلية الغالية، وبالطبع المجوهرات الثمينة، نعم.. يجب إبعاد كل هذه المقتنيات الثمينة عن النوافذ والشبابيك، حتى يخيب أمل اللصوص، ويفشلوا في رؤية أي شيء قد يحفّزهم على الهجوم على المنزل.

الإضاءة الخارجية

يخشى اللصوص الاقتراب من المنازل التي تحتوي على إضاءة خارجية من الخارج، ويميلون لسرقة المنازل المظلمة، خاصة في الليل، والجميل أنه تتواجد حاليا أنظمة إضاءة حديثة بتقنية الاستشعار عن بُعد، بحيث تضاء الأنوار فورا بمجرد اقتراب أحد من المنزل، ما يصيب اللصوص بالفزع والرعب، فيفرون هاربين.

الكاميرات

يصاب اللصوص بالرعب أيضا من المنازل المزوّدة بكاميرات مراقبة، حتى لو كان هؤلاء اللصوص يخفون وجوههم، لذا يفضلون سرقة المنازل الخالية من الكاميرات، التي تجعل عملية كشفهم والقبض عليهم أكثر صعوبة، ومن هنا أهمية وضع مجموعة من الكاميرات بجوار مداخل المنزل، عند الأبواب والنوافذ وغيرها من الأماكن التي يمكن أن يدخل منها اللصوص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com