لمسات

8 أفكار ذكية لتوسعة غرفة المعيشة في منزلك!

8 أفكار ذكية لتوسعة غرفة المعيشة في...

تشكّل غرفة المعيشة الضيّقة أزمة كبيرة لكل سكان المنزل، ما يشعرهم بالضيق من ناحية، وعدم الراحة من ناحية أخرى. لذا ابتكر عدد من خبراء الديكور العالميين مجموعة من الأفكار العبقرية المبتكرة التي يمكن أن توحي بتوسيع غرف المعيشة. ومن هذه الأفكار.. وضع مرآة يمكن وضع مرآة كبيرة الحجم على أن تكون قريبة من النافذة حتى تعكس الضوء، وتوحي بمزيدٍ من التوسعة في الغرفة. الأثاث الرقيق يفضّل اختيار الأثاث الرقيق وصغير الحجم، مع تجنّب القطع كبيرة الحجم من الأثاث، حتى لا تزيد مشكلة ضيق الغرفة. لا للجدران المزخرفة صحيح أن الجدران المزخرفة هي الموضة اليوم، ولكنها توحي بصغر حجم الجدران، ومن

تشكّل غرفة المعيشة الضيّقة أزمة كبيرة لكل سكان المنزل، ما يشعرهم بالضيق من ناحية، وعدم الراحة من ناحية أخرى.

لذا ابتكر عدد من خبراء الديكور العالميين مجموعة من الأفكار العبقرية المبتكرة التي يمكن أن توحي بتوسيع غرف المعيشة.

ومن هذه الأفكار..

وضع مرآة

1

يمكن وضع مرآة كبيرة الحجم على أن تكون قريبة من النافذة حتى تعكس الضوء، وتوحي بمزيدٍ من التوسعة في الغرفة.

الأثاث الرقيق

2

يفضّل اختيار الأثاث الرقيق وصغير الحجم، مع تجنّب القطع كبيرة الحجم من الأثاث، حتى لا تزيد مشكلة ضيق الغرفة.

لا للجدران المزخرفة

3

صحيح أن الجدران المزخرفة هي الموضة اليوم، ولكنها توحي بصغر حجم الجدران، ومن ثم ضيق الغرفة، لذا يفضّل اعتماد الألوان الأحادية للحوائط.

الستائر الطويلة

4

رغم أنه من المعتاد اعتماد الستائر القصيرة في غرف المعيشة، إلا أن الستائر الطويلة التي تصل من السقف إلى الأرض، تعطي إيحاء بتوسيع الغرفة بشكل لا يصدّق.

تجنبي الجدران الداكنة

5

من المهم جدا اعتماد الألوان الفاتحة لحوائط الغرفة، وخاصة الأبيض الذي يضفي مزيدا من الرحابة والسعة على الغرفة، وتجنّب الطلاء الداكن، لأنه يوحي بضيق المكان.

لون مختلف

6

أما إذا كنتِ من محبي الألوان، فيمكنك طلاء حائط واحد من الغرفة بلون مختلف، على أن يكون هذا الحائط المختلف خلف الأريكة، أما باقي الحوائط والسقف فيجب أن تكون باللون الأبيض.

ترتيب الكتب

7

تعد الكتب الموجودة في غرفة المعيشة كنزا حقيقيا يجب استغلاله، لذا يفضّل ترتيبها وتنظيمها بشكل مريح للعين، ما يمكن أن يساعد في الإيحاء بتوسعة الغرفة أيضا.

الأرفف المعلّقة

8

استخدام أرفف معلّقة لترتيب بعض الأشياء عليها يعطي إيحاء بتوسعة الغرفة، خاصة أنها تعد بديلا جيدا عن الطاولات التي تأخذ عادة مساحة كبيرة من الغرفة.

اترك تعليقاً