مطابخ

لأنك تقضين وقتًا في المطبخ.. اجعليه مكانًا مبهجًا!

لأنك تقضين وقتًا في المطبخ.. اجعليه...

محتوى مدفوع

ديكور المطبخ من الأشياء التي لا يجب إغفالها، لما له من خصوصية جمالية تضفي على المنزل رونقاً خاصاً ومميزاً، ولتجديد ديكور المطبخ إليك نصائح مهندسة الديكور الإسبانية ماريا صوماويل: الألوان استعملي اللون الأبيض لدرف الخزائن بالخشب الطبيعي، حتى تكون جذابة ومبهجة وتعطي شعوراً بالاتساع، وتدعم الإضاءة فتجعلها موزعه بشكلٍ متساوٍ في المطبخ. واحرصي على اختيار لون الجدران بلون الخزائن أو درجة قريبة منها، كما يفضل أن لا تكون غامقة اللون، فهذا مع الوقت يخلق لديكِ شعوراً بالكآبة، وتتضاءل رغبتك في دخوله. رفوف قومي بوضع رفوف على أحد الجدران الفارغة، وزينيه بإكسسوارات لها علاقة بالمطبخ مثل حوض سمك الزينة، أو فواحات

ديكور المطبخ من الأشياء التي لا يجب إغفالها، لما له من خصوصية جمالية تضفي على المنزل رونقاً خاصاً ومميزاً، ولتجديد ديكور المطبخ إليك نصائح مهندسة الديكور الإسبانية ماريا صوماويل:

الألوان

استعملي اللون الأبيض لدرف الخزائن بالخشب الطبيعي، حتى تكون جذابة ومبهجة وتعطي شعوراً بالاتساع، وتدعم الإضاءة فتجعلها موزعه بشكلٍ متساوٍ في المطبخ.

واحرصي على اختيار لون الجدران بلون الخزائن أو درجة قريبة منها، كما يفضل أن لا تكون غامقة اللون، فهذا مع الوقت يخلق لديكِ شعوراً بالكآبة، وتتضاءل رغبتك في دخوله.

رفوف

قومي بوضع رفوف على أحد الجدران الفارغة، وزينيه بإكسسوارات لها علاقة بالمطبخ مثل حوض سمك الزينة، أو فواحات عطر، أو ساعة رمل، أو راديو صغير، وغيرها.

السيراميك

اختاري السيراميك للجدران بأشكال أدوات المطبخ، فهناك سيراميك مخصص له. كما يمكنك وضع إطارات تحمل صور فواكه وخضروات وأدوات مطبخية مثلا.

حوض الجلي

يجب أن يكون من الرخام ولا ينصح بالألومنيوم نظراً لعدم قدرته على تحمل الرطوبة والماء، كما أنه ليس عملياً، وصعب التنظيف بعكس الرخامي.

الإنارة

توضع ثريات عصرية وبسيطة مع تثبيت وحدات الإضاءة المباشرة في السقف.

مائدة الطعام

اختيارها بكراسي قابلة للطي لتسمح لكِ دائماً بالتحرك بسهولة في المطبخ ولا تكون عبئاً عليكِ مع الوقت، وحاولي دائماً أن تكون أدوات المائدة متناسقة مع ديكور المطبخ وألوانه ليظل التناغم بين عناصره ملحوظاً، ما يخلق جواً رائعاً داخله.

اترك تعليقاً