مطابخ

لن تتذمري من ضيق مطبخك بعد اليوم...إليك 6 حلول ذكية!

لن تتذمري من ضيق مطبخك بعد اليوم......

"مطبخي صغير.. حظي سيىء"، يبدو أن هذه المقولة لم تعد دقيقة اليوم، بعد أن اهتم خبراء الديكور بحل مشكلة المطابخ الصغيرة، ربما أكثر من اهتمامهم بحل أي مشكلة أخرى، وذلك لمعرفتهم أن المطبخ هو مملكة المرأة الخاصة، لذا ابتكروا 6 حلول ذكية، تضمن لكل امرأة تنظيم أغراضها في مطبخها الصغير بكل سلاسةٍ ويسرٍ. السلم الجرار إضافة خزانة إضافية أعلى الخزانة الرئيسية فكرة رائعة لتخزين المزيد من الأدوات، ولتسهيل الوصول إلى هذه الخزانة يمكنك وضع سلم جرار. البار المتحرك عمل بار متحرك صغير الحجم يمكن التحكّم به وفتحه أو غلقه، سوف يضمن مساحة إضافية مريحة للعينين، على أن يكون هذا البار

"مطبخي صغير.. حظي سيىء"، يبدو أن هذه المقولة لم تعد دقيقة اليوم، بعد أن اهتم خبراء الديكور بحل مشكلة المطابخ الصغيرة، ربما أكثر من اهتمامهم بحل أي مشكلة أخرى، وذلك لمعرفتهم أن المطبخ هو مملكة المرأة الخاصة، لذا ابتكروا 6 حلول ذكية، تضمن لكل امرأة تنظيم أغراضها في مطبخها الصغير بكل سلاسةٍ ويسرٍ.

السلم الجرار

إضافة خزانة إضافية أعلى الخزانة الرئيسية فكرة رائعة لتخزين المزيد من الأدوات، ولتسهيل الوصول إلى هذه الخزانة يمكنك وضع سلم جرار.

البار المتحرك

عمل بار متحرك صغير الحجم يمكن التحكّم به وفتحه أو غلقه، سوف يضمن مساحة إضافية مريحة للعينين، على أن يكون هذا البار على عجلات لتسهيل الحركة.

مرآة الكرة المعلقة

الكل يعلم دور المرايا في الإيحاء بتوسعة المكان، لذا ابتكر خبراء الديكور مرآة الكرة المعلقة المكوّنة من عدة قطع صغيرة توحي بتوسعة المطبخ، وخاصة عندما تنعكس عليها أشعة الشمس من النافذة.

رفّ واحد

تفضل الكثير من النساء وضع أرفف عديدة في مطبخهن، ولكن في المطبخ صغير الحجم يفضل وضع رف واحد، يعمل على إراحة العينين من ناحية، مع إضافة مساحة وهمية من ناحية أخرى، فضلا عن أن رفا واحدا منظما وغير فوضوي أفضل من عدة أرفف لا تضمنين تنظيمها.

الأواني المعلّقة

الأواني الضخمة تأخذ مساحة كبيرة في المطبخ، لذا يفضل استغلال مساحة في الفضاء، وتعليق الأواني فيه، وهو ما يعد حلا مثاليا لتوفير خزانات لأشياء أخرى.

أبواب قابلة للطيّ

وضع أبواب قابلة للطي حل آخر في المطبخ الصغير، وخاصة إذا كان مفتوحا على غرفة المعيشة، بحيث يمكن غلقه وفتحه أثناء الطهي فقط، ما يوفر مساحة إضافية أنتِ في أشد الحاجة إليها.

اترك تعليقاً